الدفعة الـ8 من المنحة النفطية السعودية تصل ميناء الزيت بعدن

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
الدفعة الـ8 من المنحة النفطية السعودية تصل ميناء الزيت بعدن

استلم المسئولين في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن المنحة الثامنة من منحة المشتقات النفطية المقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية، فإن المنحة الجديدة وصلت صباح أول أمس السبت إلى ميناء الزيت بمدينة عدن وتعد الثامنة من نوعها، من أجل إعادة تشغيل محطات الكهرباء في المحافظات المحررة من قبضة جماعة أنصار الله الحوثية.

وأشارت سبأ إلى أن قيمة المنحة النفطية المقدمة من السعودية تجاوزت الـ400 مليون دولار، بإجمالي 1,260,850 طن من الوقود منهم 60 الف طن متر من مادة الديزل لتشغيل محطات الكهرباء الحكومية.

وعلى لسان وكيل وزارة الكهرباء اليمنية “عبدالحكيم فاضل”، فإن المنحة النفطية السعودية ساهمت بتحسين واستقرار مستويات الخدمة الكهربائية، ما أثر إيجابياً على القطاعات الأخرى على رأسها قطاع الاقتصاد، كما ساهمت في دعم الموازنة وقطاع الطاقة، إلى جانب توفير الكهرباء والمشتقات النفطية.

ومن جانبه أكد “محمد اليحيا” نائب مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن على أن منحة الوقود ساهمت بإنتاج 2.100 ميجاوات من الطاقة الكهربائية حتى شهر يناير الماضي، إذ ساهمت في خفض الفاقد في الطاقة الكهربائية المنتجة بنسبة 20% وبالتالي توفير كميات من الوقود.

رابط مختصر