باكستان.. مجلس النواب ينجح في حجب الثقة من رئيس الوزراء

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر
باكستان.. مجلس النواب ينجح في حجب الثقة من رئيس الوزراء

صوت مجلس النواب الباكستان على إقالة رئيس الوزراء “عمران خان” من منصبه مساء أمس السبت، بعد جلسة استمرت قرابة 14 ساعة بسبب المناوشات بين الحزب الحاكم والمعارضة.

وعلى لسان رئيس مجلس النواب، فإن المعارضة الباكستانية نجحت في الحصول على 174 صوتًا لدعم اقتراح سحب الثقة من إجمالي 342 عضوا، وعليه لم يعد عمران خان يشغل منصب رئيس الوزراء وأعلن رئيس المجلس الأدنى بالبرلمان الباكستاني استقالته.

وأشارت وكالة رويترز نقلا عن مصدر مطلع، أن عمران خان اجتمع أمس السبت بقائد الجيش الباكستاني الجنرال “قمر جاويد باجوا”، لمناقشة الأزمة السياسية الحالية وعزم البرلمان عزله.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء عمران خان حاول منع انعقاد اقتراح حجب الثقة الأسبوع الماضي وحل مجلس النواب، لكن المحكمة العليا أصدرت حكمها بضرورة إجراء التصويت.

وكان خان قد صعد إلى حكم باكستان في عام 2018 بدعم من الجيش، لكن مع مرور الوقت فقد أغلبيته البرلمانية عندما انسحب حلفاءه من الحكومة، بعد الفشل الذريع في إنعاش الاقتصاد الذي تضرر من جائحة كوفيد-19.

ومن جانبه علق خان صاحب الـ66 عاما على ما وصفه بالمؤامرة الأجنبية مشيراً إلى أنه لن يقبل حكومة مستوردة، داعياً الشعب الباكستاني إلى احتجاجات سلمية يوم الأحد

رابط مختصر