برصاصة في الرأس.. استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال

Ahmed
2022-05-11T20:10:55+03:00
اخبار عربية
Ahmed11 مايو 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر
برصاصة في الرأس.. استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال

تلقت الصحفية الفلسطينية “شيرين أبو عاقلة” رصاصة في الوجة خلال تغطية اقتحام قوات الأمن الإسرائيلية مخيم جنين صباح اليوم الأربعاء، ما أدى إلى استشهادها في الحال حتى قبل الوصول إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كانت الصحفية الفلسطينية ضمن فريق مراسلي قناة الجزيرة في فلسطين، واختصت بنقل الأحداث المختلفة في الضفة الغربية المحتلة، وخلال القيام بعملها ونقل اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين تلقت رصاصة عشوائية في الوجة من قبل مسلحين صهاينة، رغم ارتداء السترة والخوذة اللتان تحملان الشعار الخاصة بالإعلام.

فور معرفة نبأ استشهاد شيرين أبو عاقلة ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة الصحفية الفلسطينية تعبيرا عن الحزن الذي يشعر به كل مساندي القضية الفلسطينية حول العالم، وشبه البعض ما حدث مع صاحبة الـ51 عام بما حدث في عام 2000 مع المواطن الفلسطيني الشهيد محمد الدرة.

 تعرف على الشهيدة شيرين أبو عاقلة؟

ولدت الصحفية شيرين أبو عاقلة في يناير من عام 1971 في مدينة القدس، حصلت على بكالريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك الأردنية، تحمل أبو عاقلة الجنسية الأمريكية وتعد واحدة من أبرز المراسلين في قناة الجزيرة إذ انضمت إلى طاقم عمل القناة القطرية في عام 1997.

رابط مختصر