وزير دفاع أوكرانيا: الحرب ستنتهي هذا العام

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed6 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
وزير دفاع أوكرانيا: الحرب ستنتهي هذا العام

أكد وزير الدفاع الأوكراني “أوليكسي ريزنيكوف” اليوم السبت، توقعه انتهاء الحرب خلال هذا العام.

ولفت الوزير خلال بيان نقلته عنه وكالة الأنباء الأوكرانية خلال منتدى جلوبسيك للأمن الدولي في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، أنه من المستحيل حاليا التنبؤ بوقت انتهاء الحرب، مشيرًا إلى أن التوقعات الأولية المتفائلة تشير إلى أنه من الواقعي أن يحدث ذلك هذا العام.

وحذر الوزير الأوكراني دول غرب أوروبا، “بولندا ودول البلطيق وسلوفاكيا” من أن روسيا “لن تتوقف عند حدود أوكرانيا” مشددًا على ضرورة ردع روسيا وفقما ذكرت الوكالة الأوكرانية.

وتعيش دول غرب أووربا حالة من التأهب القصوى إثر الحرب الروسية الأوكرانية، ما دفع دولاً مثل فلندا والسويد للتخلي عن الحياد العسكري، وأخذ خطوات جادة وسريعة بغية الانضمام للناتو.

كانت روسيا قد هددت مرارًا الدول الأوروبية بقطع إمدادات الغاز إذا لم يتخلى الغرب طوعا عن أوكرانيا، وفي حالة رفض دول الاتحاد للدفع بالروبل، وهي الخطوة التي اتخذتها بالفعل مع كل من بولندا وبلغاريا وفنلندا وهولندا ما أثار حفيظة وسخط الغرب.

ودخلت الحرب الروسية الأوكرانية يومها ال١٠٠ خلال الأسبوع الجاري، وتشتعل حاليا معارك على جبهات متنوعة هي سيفرودنيسوك شرقًا، وماريوبل جنوبًا، وأدويسا غربًا، وسط تزايد المخاوف من دخول العالم في أزمة غذاء نتيجة اشتعال الحرب بين قوّة عُظمى ودولة توصف بأنها سلة غذاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.