العاب الكويت المفضلة في رمضان التي يمكن لعبها مع العائلة والأصدقاء

سلوى العولقي
اخبار التقنية
سلوى العولقي12 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
العاب الكويت المفضلة في رمضان التي يمكن لعبها مع العائلة والأصدقاء

يقوم المسلمون خلال شهر رمضان الكريم في الإفطار على مائدة الطعام مع العائلة والأصدقاء.هناك العديد من الألعاب المفضلة التي يتم لعبها في الكويت ولكن تم اختيار أفضل الألعاب التي تهم جميع الأعمار.إنها ليست مجرد ألعاب ولكنها ممتعة للغاية حتى تتمكن من الاستمتاع مع أصدقائك المقربين وعائلتك، فيما يلي العاب الكويت يمكن لعبها أثناء التجمعات بعد الإفطار أو ما قبل السحور.

لعبة جاكارو

اللعبة الشهيرة بين العرب أو كما يسميها العرب  “جواكر”. الألواح الخشبية مصنوعة يدويًا ومطوية في المنتصف ، وعادةً ما يتم تزويدها بأكياس عالية الجودة مع جيوب رخامية وأوراق اللعب. عادة ما يتم لعب هذه اللعبة الأردنية المفضلة للعرب من دولة الكويت بأربعة أشخاص باستخدام لوح خشبي ورخام ومجموعة من أوراق اللعب. الهدف الرئيسي هو وضع الكرات المعدنية حول اللوحة وإعادتها إلى المكان الذي لعبت فيه.

طق طق طاقية من ألعاب الأطفال الشعبية

لعبة طق طق طاقية يركض أحد الأطفال خلف اللاعبين الآخرين الذين يجلسون جميعًا في دائرة.المنافس يحمل القبعة، يضع اللاعب التقية خلف أحد اللاعبين في الدائرة. بمجرد أن يلاحظ هذا اللاعب الثاني بعدها يقوم بمطاردة اللاعب الأول ، محاولًا الإمساك به قبل أن يعود إلى مكان اللاعب الثاني في الدائرة. إذا لم يتمكن من الإمساك به ، فإن اللاعب الأول سيصبح الفائز ، وتستمر اللعبة مع اللاعب الثاني الذي يحمل القبعة.

لعبة الحزورة

لعبة قديمة لكنها لا تزال شائعة جدًا بين الصغار والأطفال. عادة ما يتم اللعب مع فريقين ، يحصل كل شخص على فرصة لتمثيل عنوان فيلم أو مسلسل تلفزيوني ، بينما يحاول أعضاء فريقهم اكتشاف ذلك لربح اللعبة.

لعبة بطاقات كويتي ديل

هذه اللعبة شبيهة بلعبة المونوبولي وهي لعبة يتم لعبها كثيرا في البيوت مع الاصدقاء لانها متوفرة باللغة العربية وتشبه لعبة المونوبولي التقليدية وهي لعبه مرحة لأنها لعبة استراتيجية وحظ، ويمكن أيضا لعبها خارج المنزل لأن حملها مريح وخفيفة الوزن.

لعبة جينجا | اللعبة الشهيرة من بين العاب الكويت

لعبة جينجا هي لعبة ممتعة لجميع الأعمار.تأتي هذه اللعبة مع مجموعة من الكتل ، وتحتاج إلى بعض الحظ لتجنب انهيار البرج ، وأيضًا تحتاج إلى أن تكون يديك خفيفة عند إضافة الكتل لبناء البرج من كتل اللعبة. والهدف هو بناء برج مع تجنب انهياره لأنك سوف تخسر إذا أنهار .

لعبة الطرنيب

لعبة ورق الطرنيب هذه موجودة منذ عقود وهي واحدة من أكثر الألعاب شعبية من بين العاب الكويت. يتم لعبها بأربعة لاعبين ، وتتطلب المهارة عند اللعب والرياضيات والاستراتيجية للربح في لعبة الطرنيب المفضلة للكويتيين.

لعبة الورق تريكس

يتم لعب لعبة تريكس Trex مع أربعة أشخاص باستخدام حزمة من الورق  من 52 بطاقة بدون جوكر. ترتيب البطاقات في كل مجموعة من أعلى إلى أدنى بطاقة: A-K-Q-J-10-9-8-7-6-5-4-3-2 ويتم لعبها في عكس اتجاه عقارب الساعة.يتم أيضًا لعب هذه اللعبة في الغالب في المقاهي ولكن بعد وجود العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة على الهاتف المحمول ليتم تشغيلها ، بدأوا في تنزيل اللعبة ولعبها عبر الإنترنت.

لعبة  الأونو

يتسابق اللاعبون في إنهاء الجولة عن طريق التخلص من جميع البطاقات في أيديهم. يحاول اللاعبون لعب بطاقة عن طريق مطابقة لونها أو رقمها أو الشعار الموصوف على الورقة مع أعلى بطاقة في لعبة الأونو. إذا لم يتمكن اللاعبون من اللعب ، يسحب اللاعبون بطاقة من كومة السحب ، وإذا بقوا غير قادرين على اللعب وفي هذه الحال يجتازون دورهم.

ألعاب الطاولة

لعبة الزهر من ألعاب الطاولة الشهيرة التي يتم لعبها في جميع أنحاء دولة الكويت وتعتبر إنها طريقة رائعة لقضاء الوقت مع الأصدقاء والعائلة. في العالم العربي ، يمكن العثور على ألعاب الطاولة في أي مقهى عربي تقريبًا.يوجد في اللعبة نرد خشبي ولوح خشبي وبعض البطاقات وتماثيل خشبية مقطوعة بالليزر. هناك سبعة منازل مختلفة على الطاولة يبدأ كل لاعب في الانتقال منها ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة أوراق اللعب في كل منزل. يجب على كل منهم محاولة جمع سبع بطاقات مختلفة ، واحدة من كل منزل من أجل الفوز. ومع ذلك ، فإن كل بطاقة هي أيضًا بطاقة لعب يمكن استخدامها لمهاجمة الآخرين أو مساعدة نفسك على التقدم في اللعبة.

أسباب لعب الألعاب مع عائلتك وأصدقائك

يمتنع الناس في رمضان عن الطعام والشراب من الفجر حتى غروب الشمس لتطهير الروح وممارسة ضبط النفس والسيطرة عليها. كما أنهم يبقون في المنزل أكثر ويعملون أقل ، مما يعني أنه غالبًا ما يكون لديهم المزيد من وقت الفراغ. ومن أفضل الطرق لكيفية جعل علاقتك أقرب مع أصدقائك وعائلتك هي لعب الألعاب المسلية ومشاركة لحظاتك الجميلة مع بعضكما البعض.يبدأ تحسين التفاعل مع العائلة والأصدقاء خلال شهر رمضان بالحصول على الوقت الكافي لمشاركته معهم.

يشعر الأطفال والبالغين بسعادة أكبر وصحة أفضل عندما يشعرون أنهم مقربون أكثر من من العائلة والأصدقاء. عندما تلعب أي لعبة من العاب الكويت أو غيرها فهي تزيد من تماسك الأسرة ، وهو مصدر المرونة في حياة الأطفال. هذا ينطبق بشكل خاص على الألعاب التعاونية بدلاً من المنافسة.

وأحيانا عند ممارسة الألعاب التقليدية مع العائلة والأصدقاء ، يمكن أن تجلب المزيد من الذكريات الرائعة أثناء لعب بعض هذه الألعاب التي كنا نلعبها في الماضي. لأن في الوقت الحاضر، يستخدم معظمنا تقنيات مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر التي تبعدنا أحيانًا عن التواصل المباشر مع العائلة أو الأصدقاء المقربين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.