مهارات مربحة يمكنك تعلمها من الانترنت

سليم التهامي
مال وأعمال
سليم التهامي29 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهر واحد
مهارات مربحة يمكنك تعلمها من الانترنت

تحقيق الثراء في وقتنا هذا لم يعد يعتمد على الشهادات الجامعية كما من قبل. بل هناك مهارات مربحة تواكب التطور السريع والمتواصل، التي أصبحت متطلبات العمل فيه ذات طابع جديد، وأصبح العمل لا يتعلق بمكان وجودك، بل بمهارتك وإمكانياتك في تقديم خدمة ما، وكمية الطلب على ما تجيده. مما يعني أن كل ما تحتاجه هو جهاز حاسوب أو  أو جوّال، وشبكة نت للتواصل مع أي مصدر تعليم أو منصة عمل في العالم. وأفضل ما في أعمال ومهارات اليوم أنها متاحة للجميع على الإنترنت، ويمكن لأي شخص التعلم، خاصة من لديه شغف في مجال من المجالات المعاصرة، يمكن أن يتعلمه ويتقنه من خلال الانترنت وهو جالسٌ على بيته. وفي هذا المقال سنقدم لكم أفضل المهارات المربحة، والتي يمكن لكم تعلمها من الانترنت لتباشروا رحلتكم للثراء.

1/مهارة تحسين محركات البحث SEO

تختص هذه المهارة بتحسين حركة مرور محرك البحث العضوية و الغير المدفوعة لموقع الويب. قد يبدو الأمر بسيطًا بدرجة كبيرة، ولكن الحقيقى أنه مع وجود أكثر من 200 عامل يؤثر في تصنيف محرك، قد أصبح تحسين مواقع الويب مهمة تستحق التعلم. وذلك لأن المواقع التي تتمكن من تحسين توافقها مع معايير محركات البحث يمكن لها أن تكسب ما يقارب مئات الآلاف من الدولارات من الدخل زيادة على الربح من جوجل ادسنس. كما يمكن لمُحسّنات محرّكات البحث الماهرة تقديم هذه الخدمات الخاصة بهم لقائمة كبيرة من العملاء على الإنترنت، حيث هناك  المزيد والمزيد من الشركات التي تدخل اليوم إلى العالم الرقمي من خلال مواقعها على الويب. ولتنمية مهارتك في هذا المجال يمكنك الإستعانة بعدة مواقع مخصصة لذلك.

2/ مهارة التداول: 

لا يمكننا أن ننسى الحديث عن مهارة التداول عندما نتحدث على المهارات المربحة التي يمكنك تعلمها من الانترنت، والتي تمكنك من تغيير حياتك للأفضل. يمكنك اليوم بسهولة إستغلال الانترنت و الإستفادة من المواقع التي تمكنك من تعلم التداول من البداية حتى الإحتراف. نحن نعيش في زمن تدفق المعلومات والسهولة التامة لطرق التعلم، فأحسن استغلالها لصالحك. تعتمد مهارة التداول في أساسها على تعلم عملية مبادلة شيء بأخر مساوي له في نفس القيمة. وكذلك يتم تحديد هذه القيمة عبر قوة العرض والطلب على هذا الشيء. مما يعني أن التداول ببساطة هو عبارة عن شراء شيء بسعر محدد بهدف تحقيق الأرباح منه عبر بيعه بسعر أعلى. ومن أشهر أنواع التداول نذكر تداول سوق العملات الأجنبية أو ما يطلق عليه اسم بالفوركس. إذا كنت مهتم بهذا المجال قم بالحبث عن تفاصيله، لتتطلع على خطواته وعلى أفضل منصات التداول التي يمكنك التعامل معها. تذكر أن النجاح في هذا المجال يتطلب تعلم تفاصيله لأن الأسواق ديناميكية ويجب عليك فهم طبيعتها لتحقق الكثير من الربح.

3/ مهارة التسويق الرقمي

تشمل مهارة التسويق الرقمي مجال واسع إلى حد ما حيث  يعني هذا المصطلح تقنيًا أي نوع من أعمال التسويق التي تتم من خلال القنوات الإلكترونية، ويعتبرهذا النوع  الأكثر شهرة للتسويق في عصرنا هذا، وسيصبح التسويق الإلكتروني في المستقبل أكثر أهمية. يقدر معدل الإنفاق العالمي على التسويق الرقمي أكثر من 100 مليار دولار، ولا شك ان هذا الرقم سيستمر في النمو السريع. فقد تطورت ميزانيات التسويق الرقمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة بوتيرة هائلة، ومن الواضح سبب حدوث ذلك. معدلات الربح التي يمكن تحقيقها من التسويق الرقمي لم يسبق لها مثيل، مما يجعل اتقان هذه المهارة ثروة حقيقة للشخص. حيث تتمكن الإعلانات الرقمية من الوصول إلى العملاء المناسبين في الوقت والمكان، وهذا هو سبب استعداد الشركات لإنفاق الكثير من المال عليها. إذا كان هذا المجال يستهويك، قم بتعلمه عبر الإنترنت دون تردد، فهو يستحق ذلك.

4/ مهارة البرمجة

أخيرا، دعنا نذكرك بمهارة البرمجة التي تعتبر واحدة من أفضل المهارات الجد مربحة والتي يمكنك تعلمها عبر الإنترنت. زيادة على أن المجال ممتع لمحبيه،  تتمتع مدارس البرمجة عبر الإنترنت بميزة فريدة من نوعها تتمثل في قدرتها على تقديم إمكانية تعلم لغة البرمجة التي تريدها وتقوم باستخدام محرري الترميز في المستعرض الخاص بتدريس الدروس. ونذكر فيما يلي أهم دورات الترميز عبر الإنترنت الموصى بها:

  •   What is Programming? (Pluralsight)
  •   Introduction to Programming Nanodegree (Udacity)
  •   Computer programming (Khan Academy)
  •   Basics of Programming I (Codecademy)
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.