في مقدمتهم بوتين.. أربعة رؤساء يغيبون عن جنازة الملكة إليزابيث

Ahmed
2022-09-13T18:37:24+03:00
اخبار عالمية
Ahmed13 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
في مقدمتهم بوتين.. أربعة رؤساء يغيبون عن جنازة الملكة إليزابيث

أرسلت الحكومة البريطانية دعوات إلى معظم زعماء العالم أجمع لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة الإنجليزية المتحدة ولم يتم دعوة ممثلي روسيا وبيلاروس وميانمار.

جاء ذلك حسب وكالة الأنباء البريطانية، التي أشارت إلى أن مراسم وداع الملكة اليزابيث الثانية سيكون الاثنين القادم الموافق 19 سبتمبر 2022، ومن المقرر أن يحضر الجنازة نحو 500 ضيف رفيع المستوى من جميع أنحاء العالم.

وأوضحت الوكالة أن روسيا وبيلاروسيا لم تتم دعوتهما بسبب الحرب في أوكرانيا، بينما قرار عدم حضور ميانمار جاء بسبب قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أعقاب الانقلاب العسكري العام الماضي، أما بالنسبة لإيران فقد تم إرسال دعوة على مستوى السفراء وعليه لن يكون الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حاضرا.

ومن جانبها تجنبت السفارة الروسية في لندن التعليق على تقرير وكالة الأنباء، وقبل أيام صرح دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين بأن حضور فلاديمير بوتين جنازة إليزابيث الثانية غير وارد.

وفي سياق متصل أكد كلا من الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، وملك إسبانيا فيليب السادس حضور الجنازة الخاصة بالملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في 8 سبتمبر عن عمر ناهز 96 عاما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.