نهاية صلاحية بعض إصدارات من حواسيب MacBook Pro المحمولة وتوقف شركة آبل عن دعمها .

روزان الأهدل
اخبار التقنية
روزان الأهدل30 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نهاية صلاحية بعض إصدارات من حواسيب MacBook Pro المحمولة وتوقف شركة آبل عن دعمها .

تقرير حديث تم الإعلان عنة ويفيد بأن هناك إصدارات ستصبح قديمة في نظر شركة آبل من حواسيب MacBook Pro وذلك إبتداء من شهر ديسمبر لهذا العام ووفقاً للتقرير الصادر من شركة آبل فقد قيل بأن الإصدارات 15 إنش و 17 إنش من MacBook Pro التي صدرت عام 2011 سيتم ضمّها لقائمة الحواسيب ” القديمة والمنتهية الصلاحية ” .

هذا يعني أن من يمتلك حاسب خاص من MacBook Pro ويعاني مشكلة فلن يتمكن من أخذة للشركة من أجل إصلاح الخلل وسيكون علية الذهاب لمتاجر الإصلاح وتبحث عن المكونات اللازمة التي قد تكون متاحة عندهم .

وبالفعل توقفت شركة آبل من إنتاج نسخة 17 إنش منذ فترة وهذا يؤكد أنهم كانوا قد قرروا الإستغناء عن النسخة 17 إنش من MacBook Pro وهكذا فإن سياسة شركة آبل تنص على ان المنتجات المنتهية الصلاحية التي توقفت الشركة عن إنتاجها منذ 7 سنوات فإن الخدمة عليها تتوقف بالكامل .

هناك حواسيب محمولة من MacBook Pro قد صُنفت على أنها غير صالحة للإستخدام بعد الآن في جميع أنحاء العالم وأصبحت عتيقة عن الكثيرين وخصوصاً في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية ولايمكن حصول مزودي الخدمة على قطع غيار من الشركة ، فإذا كنت تمتلك حاسوباً من MacBook Pro وبعد قراءتك للتقرير أردت أن تستمر في التزود بدعم آبل فما عليك سوى أن تقوم بتحديث نسخة المحمول الخاص بك .

رابط مختصر