مساعدات واشنطن مستمرة.. تخصيص نصف مليار دولار لدعم أوكرانيا

Ahmed
2022-09-26T17:31:11+03:00
اخبار عالمية
Ahmed26 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
مساعدات واشنطن مستمرة.. تخصيص نصف مليار دولار لدعم أوكرانيا

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لتقديم أكثر من 450 مليون دولار، كمساعدات إضافية لوكالات إنفاذ القانون والعدالة الجنائية في أوكرانيا.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي أكد على أن حزمة المساعدات الجديدة مخصصة بشكل كبير لـ”دعم أجهزة الشرطة والنيابة العامة وحرس الحدود.

وأشار بلينكن في بيانه إلى أن المعدات الوقائية والإمدادات الطبية والعربات المدرعة التي سلمنها لسلطات كييف، ساهمت بشكل كبير في تقليل الخسائر بين المدنيين والمدافعين عنهم.

وأوضح البيان تحديد حزء من المساعدات الموجهة إلى أوكرانيا وقيمتها 457 مليون دولار، من أجل توثيق ما وصفها بجرائم القوات الروسية في أوكرانيا، ثم التحقيق فيها والملاحقة القضائية لمرتكبيها.

وقبل أيام أشارالمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” بات رايدر، إلى أن بلاده أرسلت مساعدات إلى أوكرانيا تخطت قيمتها الـ15 مليار دولار، مؤكدا على أن بلاده لن تتوقف عن مساعدة كييف في معركتها ضد روسيا.

يجدر الإشارة إلى أن فبراير الماضي شهد انطلاق العملية العسكرية في الداخل الأوكراني، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء الغزو فجر الرابع والعشرين من شهر فبراير.

رابط مختصر