الجيش الروسي: خلال اليوم الماضي أوكرانيا خسرت أكثر من 700 جندي

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed3 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الجيش الروسي: خلال اليوم الماضي أوكرانيا خسرت أكثر من 700 جندي

قضت القوات الروسية على أكثر من 700 جندي أوكراني يوم أمس الأحد، وذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع تناولت فيه ذكر الخسائر البشرية والمعدات القتالية في صفوف الجيش الأوكراني.

وحسب البيان، فإن الجيش الروسي نجح في القضاء على نحو 700 جندي مقاتل في مناطق متنوعة، فقد قتل أكثر من 140 جندي في مناطق كوبيانسك، ودفيورخنايا، وكوريلوفكا، في مقاطعة خاركوف، بينما منطقة كراسنوليمانسكي تم القضاء على نحو 100 جندي، وكانت الخسائر في صفوف القوات المتواجدة باتجاه كوبيانسك هي الأكبر، إذ خسر الجيش الأوكراني أكثر من 500 عسكري خلال الثلاثة أيام الماضية.

أما بالنسبة للخسائر الخاصة بالمعدات القتالية، فقد خسرت أوكرانيا نحو 19 آلية عسكرية بضربات صاروخية على مناطق تمركز القوى العاملة والجيش في مقاطعة خاريكوف، و 60 قطعة من المعدات العسكرية في كوبيانسك، فيما شهدت منطقة كراسنوليمانسكي تدمير 6 مركبات مدرعة ومركبتين قتاليتين مزودتين بمنظومات غراد.

وأشار البيان إلى أن إجمالي الخسائر في العنصر البشري بالجيش الأوكراني تجاوز الـ900 جندي خلال الثلاثة أيام الماضية، في وحدات اللواءين الميكانيكيين 66 و93.

رغم بيان الدب الروسي الذي يزعم سيطرته على ساحة الحرب في أوكرانيا، إلا أن الجيش الأوكراني يحقق انتصارات على أرض الواقع، فقد أعاد سيطرته على منطقة ليمان التي تعد اكبر معقل للقوات الروسية شرق أوكرانيا.

رابط مختصر