انفجار عبوة ناسفة لتنظيم القاعدة في اليمن

Ahmed
2022-10-10T06:09:01+03:00
اخبار عربية
Ahmed10 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
انفجار عبوة ناسفة لتنظيم القاعدة في اليمن

أدى زرع تنظيم القاعدة للعديد من العبوات الناسفة في اليمن إلى مقتل 7 جنود من القوات المشتركة وإصابة آخرين، وذلك في المدخل المؤدي إلى وادي عومران في مديرية مودية شقة آبين.

وأكد تقرير عسكري يخص الواقعة أن 7 من الجنود للحزام الأمني قد قتلوا وأصيب 2 آخرين جراء انفجار عبوتين ناسفتين في المكان المخصص لمرور الطاقم العسكري بمدخل وادي عومران دون أن يذكر باقي التفاصيل.

وقد أعلنت في وقت سابق القوات المشتركة الموجودة في اليمن أنها تمكنت من إحكام السيطرة على أجزاء كبيرة وواسعة من المناطق الصحراوية والجبلية الوعرة التي يتحصن بها تنظيم القاعدة في اليمن وضواحيها.

لذا عززت القوات المشتركة الموجودة في اليمن تمركزها بطول الخطوط الموضوعة للنار مع جماعة الحوثي في محافظتي آبين ولحج على مساحة كبيرة قد تصل وتمتد لأكثر من 40 كيلو متر، وذلك بعدما كشفت بعض التقارير عن عمليات مرتقبة للقوات الجنوبية المشتركة في اليمن بعمق محافظة البيضاء.

تعد محافظة البيضاء ضمن المناطق التي يقطن بها مسلحي الحوثي وتتخذها مقرًا لإطلاق الهجمات والصواريخ على أبين ولحج ومحافظة البيضاء هي المخبأ الذي يبدأ منه خلاله شن الهجمات من مليشيات الحوثيين على مأرب وشبوة.

رابط مختصر