الكونجرس الأمريكي يدعو لسحب القوات الأمريكية والصواريخ من قواعد الخليج

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed10 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الكونجرس الأمريكي يدعو لسحب القوات الأمريكية والصواريخ من قواعد الخليج

أعلن مجموعة من النواب عن الحزب الديموقراطي الأمريكي اقتراح مشروع مفاده النص على سحب القوات الموجودة بالقواعد الأمريكية وقواعد الصواريخ في الخليج ودول الخليج بحسب واشنطن تايمز.

تلك المجموعة أظهرت استياءها من قرار أوبك + من أجل خفض إنتاج النفط بمقدار 2 مليون برميل يوميًا وبناءً على هذا تم اقتراح هذا المشروع وقد تقدم النواب توم مالينو فيسكي وشون كاستين وغيرهم بالمشروع الخاص بالشراكة الشديدة، والذي ينص على انسحاب قوات أمريكا من الدول الموجودة بالشرق الأوسط وسحب أنشطتها وصورايخها الدفاعية منها وذلك بسبب تراجع إنتاج النفط.

ويؤثر تراجع إنتاج النفط بشكل مباشر في الأسواق العالمية الأمريكية، وذلك على الرغم من زيارة بايدن للمملكة وطلبه زيادة الإنتاج وليس تخفيضه من ولي العهد السعودي وهو ما اتبعته الإمارات بالتخفيض أيضا.

والجدير بالذكر فإن الأعضاء يوضحون أن إنشاء القواعد الأمريكية ووجود أنظمة دفاع صاروخية في مناطق الخليج العربي كان للدفاع عن الدولتين الإمارات والسعودية وكانت توفر النفط من حقولها للقوات والشركات الأمريكية والاستمرار في تقديم الخدمة رغم انقطاع السعودية عن تقديم خدمة النفط ومساعدة جو بايدن في ضبط الأسواق الخاصة بالنفط العالمي يعتبر هزل كما وصفوا.

رابط مختصر