تعرف على اهم خمسة لاعبين عرب في العالم الان وانجازاتهم مع الاندية والمنتخبات

رحمة الشدادي
اخبار الرياضة
رحمة الشدادي4 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
تعرف على اهم خمسة لاعبين عرب في العالم الان وانجازاتهم مع الاندية والمنتخبات

كرة القدم تعد هي نبض الرياضة في الوطن العربي، ويتابعها بشكل مستمر كل سكان تلك المدن. حيث تشتهر تلك البلاد بحبها المجنون لكرة القدم، خصوصاً في دول شمال افريقيا والمغرب العربي. تستحوذ تلك الدول على البطولات الدولية سواء على مستويات الأندية او المنتخبات، وتعد البطولات بها مليئة بالحماس والاحداث الرهيبة.

ولكن هل تعرف من هم اهم 5 لاعبين كرة قدم عرب في الوقت الحالي، وأين يلعبوا وما هو دورهم مع منتخبهم او مع انديتهم؟ هذا هو ما سنتحدث عنه في تلك المقالة، حيث سنقدم قائمة شاملة عنهم.

5- يوسف النصيري

يعد يوسف النصيري من أحد المواهب الشابة في العالم العربي. هو لاعب مغربي يلعب في الفريق الاندلسي اشبيلية، وكان الموسم الماضي بمثابة نجاح فائق له. نجح يوسف النصيري في تسجيل 18 هدف في الدوري الاسباني الموسم الماضي، مما جعله ينافس على هداف الدوري الاسباني للموسم الماضي.

يشارك يوسف النصيري مع منتخب المغرب، حيث يتوقع ان يكون له دور بارز مع المنتخب في بطولة كأس العالم قطر 2022، وهو ما يجعله محط انظار محبين المراهنات الرياضية. حيث يمكن لهم الدخول على أفضل موقع مراهنات رياضية والمراهنة على عدد الأهداف التي سيسجلها. ذلك الموقع سيسمح لك ايضاً بالحصول على أفضل اختيارات المراهنات في دولتك، بجانب الاختيارات المتوسعة للرهانات اثناء او قبل المباراة، بالإضافة الى قائمة واضحة عن المكافآت والجوائز الترحيبية.

4- ياسين بونو

ياسين بونو هو أحد اللاعبين العرب بكل تأكيد، ويسمى الان بالأسد المغربي. ياسين بونو هو زميل يوسف النصيري في نادي اشبيلية.

استطاع ياسين بونو ان يدخل تاريخ الدوري الاسباني، حيث استطاع ان يحافظ على نظافة شباكه لمدة 557 دقيقة وتجاوز بيتو. كما يعد ياسين بونو اول حارس عربي يسجل اهداف. بالإضافة الى انه الحارس الرئيسي لمنتخب المغرب ومتوقع ان يحقق مستويات هائلة في بطولة كأس العالم القادمة.

  1. رياض محرز

بدون شك، لا يزال رياض محرز هو أحد اهم اللاعبين العرب الموجودين في تلك الفترة. إنجازات رياض محرز كبيرة سواء كان ذلك مع المنتخب الجزائري او مع الأندية التي شارك فيها. من أبرز إنجازات رياض محرز تحقيقه للقب الدوري الإنجليزي مع نادي ليستر سيتي في مفاجأة مدوية، بجانب فوزه لأكثر من بطولة دوري مع ناديه الحالي مانشستر سيتي.

على مستوى المنتخبات، نجح رياض محرز ان يفوز ببطولة أمم افريقيا عام 2019، حيث كان من اهم اللاعبين مع المنتخب ونجحه في الانتصار في النهائي بفضل أهدافه المميزة في تلك المباراة.

  1. أشرف حكيمي

لا يزال النجم المغربي أشرف حكيمي يحقق نجاحات مستمرة مع الأندية التي يشارك فيها.  فبعد مستواه الرائع مع ريال مدريد ثم بروسيا دورتموند. انتقل أشرف حكيمي الى انتر ميلان الإيطالي، مع أداؤه الرائع مع الفريق نجحوا في الفوز بالدوري بالإيطالي عام 2020-2021. وانتقل الى نادي باريس سان جيرمان في بداية الموسم ليحقق مع مستوى رائع ايضاً.

بجانب مستواه الرائع مع نادي باريس سان جيرمان، لا يزال أشرف حكيمي يؤدي أداء رائع مع منتخبه، فبالرغم من عدم تأهلهم لنصف نهائي أمم افريقيا، الا انهم نجحوا في الصعود لكأس العالم ويعتبر أشرف حكيمي من قادة المنتخب.

1.محمد صلاح

بدون أدني شك، يعد محمد صلاح هو اهم لاعب عربي موجود حالياً، بل قد يكون الأهم في التاريخ ايضاً. فمنذ انتقاله الى نادي ليفربول الإنجليزي وهو لا يتوقف عن تحقيق الأرقام القياسية، ولا يغيب عن قائمة أفضل 10 لاعبين في العالم بالإضافة الى حصوله على هداف الدوري الإنجليزي مرات عديدة بأرقام قياسية مختلفة.

لا يزال محمد صلاح يواصل التألق مع فريق ليفربول، حتى لو لم يحقق أي بطولة او يصعد لكأس العالم مع منتخب مصر، الا ان تأُثيره الإيجابي مع الفرق التي يلعب بها لا يمكن تجاهله.

من اهم إنجازات محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي تحقيقه لبطولة دوري ابطال أوروبا وكاس العالم للأندية عام 2019، بالإضافة الى تحقيقه لقب الدوري الإنجليزي الذي غاب عن خزائن نادي ليفربول الإنجليزي أكثر من 30 عام.

الخلاصة

اللاعبين العرب والكرة العربية بشكل عام تقدمت كبير في السنوات الماضية. فقبل بضعة سنوات كان هناك لاعبون قليلون حققوا إنجازات في الملاعب الأوروبية، ولكن الان أصبح اللاعبين العرب موجودين في قوائم أفضل اللاعبين في العالم وأفضل اللاعبين في الدوريات المختلفة.

وإذا كان هؤلاء اللاعبون سيشاركون في كأس العالم القادم ام لا، فأننا بالتأكيد نفتخر بامتلاك بلادنا لاعبين مثل رياض محرز وياسين بونو ومحمد صلاح الذين يحققوا الإنجازات بشكل مستمر خلال السنوات الماضية سواء كان ذلك مع انديتهم او مع منتخباتهم الدولية في مختلف البطولات.

رابط مختصر