السيسي يفتتح قمة المناخ في شرم الشيخ بدعوة القادة لإنقاذ العالم

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed7 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
السيسي يفتتح قمة المناخ في شرم الشيخ بدعوة القادة لإنقاذ العالم

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، فخره واعتزازه بالإشراف على مسؤولية افتتاح فعاليات الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بالمناخ بمدينة شرم الشيخ، قال الحساب الرسمي للرئيس السيسي على موقع التدوينات الشهير تويتر: بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسؤولية؛ نتطلع لافتتاح فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بمدينة شرم الشیخ، “COP 27” الإطارية حول تغير المناخ.

وكشف رئيس الجمهورية المصرية عن حساسية وخطورة المرحلة التي تعقد فيها الدورة الحالية من قمة المناخ، في الوقت الذي یتعرض فیھا عالمنا لأخطار وجودیة وتحدیات غیر مسبوقة، تؤثر على بقاء كوكبنا ذاته وقدرتنا على المعیشة علیه.

واستكمل السيسي: ولا شك أن ھذه الأخطار وتلك التحدیات تستلزم تحركا سريعا من كافة الدول لوضع خارطة طريق لإنقاذ العالم من تأثيرات التغيرات المناخیة، إن مصر تتطلع لخروج المؤتمر من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات ملموسة على الأرض، تبني على ما سبق، لا سیما مخرجات قمة غلاسكو واتفاق باریس.

وكان رئيس مؤتمر المناخ ووزير الخارجية المصري سامح شكري قال في كلمته الافتتاحية: ما زلنا نواجه فجوات في توفير التمويل اللازم لتمكين الدول النامية لمواجهة تغير المناخ، حان الوقت لتنفيذ تعهداتها من أجل البشرية.

رابط مختصر