“Good Water”.. أول عبوة مياه مصرية صديقة للبيئة

Ahmed
2022-11-15T05:31:35+03:00
اخبار عربيةمنوعات
Ahmed15 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوعين
“Good Water”.. أول عبوة مياه مصرية صديقة للبيئة

بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ للدول الأطراف بالأمم المتحدة كوب 27 المقام في مصر بمدينة شرم الشيخ، أعلنت إحدى الشركات إطلاق أول عبوة مياه مصرية صديقة للبيئة Good water، وذلك للتخلص من ظاهرة استخدام الزجاجات البلاستيك.

وقد أطلقت تلك العبوة في خلال المرحلة الأولى للفعاليات الخاصة بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في دورته السابعة والعشرين بالعبوة الزرقاء التي تحمل 500 ملليلتر، فمن المقرر انطلاق تلك العبوة وعرضها في الأسواق المصرية وعرضها بسعر اقتصادي وزهيد جداً بداية من العام الجديد.

وتقدم Good water مشروع المياه صديق البيئة كأول عبوة مصرية مصنوعة من مواد نباتية يمكن استخدام أغطيتها من البوليمر الحيوي المشتق من قصب السكر وليست كمثيلاتها المصنعة بالكامل من البلاستيك، والمواد النباتية يمكن أن يتم إعادة زراعتها من أجل امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون.

 وتتكون تلك العبوة من الهيكل الأساسي المصنوع من الألياف والخشب والمستخرجة من الغابات ومصادر صديقة للبيئة بجانب تعبئة المياه كرتونياً، بجانب امتلاكها تأثير بيئي أقل من البلاستيك أو الصفيح، وتحافظ على نقاء الماء الأصلي وتحمي من الضوء وتعقم بشكل كامل قبل التعبئة.

رابط مختصر