سوريا.. قتلى وجرحى إثر غارة إسرائيلية على المنطقة الوسطى

Ahmed
2022-11-20T07:06:04+03:00
اخبار عربية
Ahmed20 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
سوريا.. قتلى وجرحى إثر غارة إسرائيلية على المنطقة الوسطى

أعلنت الدفاعات السورية أنها قد تمكنت من التصدي إلى أجزاء كبيرة من الصواريخ التي أطلقتها إسرائيل على أراضيها، بغرض استهداف المنطقة الساحلية والوسطى، وفي بيان عسكري أكد الجانب السوري على تلك الإدعاءات قائلاً: حوالي الساعة 6.30 من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من فوق البحر المتوسط اتجاه بانياس.

وأشار البيان إلى أن الغارة استهدفت بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية، تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، وأدى العدوان إلى استشهاد أربعة عسكريين وإصابة آخر بجروح ووقوع خسائر مادية.

وكانت وكالة الأنباء السورية سانا قد أعلنت الأسبوع الماضي مقتتل جنديين سوريين في ضربة إسرائيلية على قاعدة الشعيرات في حمص وإصابة 3 جنود آخرين، في محاولة لاستهداف وتدمير أكبر القواعد التابعة لإيران وحزب الله في سوريا، وأعلنت كذلك القوات السورية عدة مرات خلال الأيام الماضية تصديها للعديد من الضربات الجوية والصاروخية الإسرائيلية عبر الدفاعات الجوية بسوريا قبل أن تصل قلب دمشق.

وبالرغم أن تلك الضربات إسرائيلية إلا أنه لا يتم صدور بيان من الحكومة المحتلة تؤكد فيه تنفيذ تلك الضربات، فقد شنت منذ قبل العديد من الضربات وطالت الجيش السوري ومواقعة بجانب استهدافها للقواعد الإيرانية وأخرى تابعة لحزب الله.

رابط مختصر