شويغو: بيلاروسيا شريكنا الموثوق في مواجهة الغرب وحربه ضدنا

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed5 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
شويغو: بيلاروسيا شريكنا الموثوق في مواجهة الغرب وحربه ضدنا

قال وزير الدفاع الروسي “سيرجي شويغو” أن العلاقات الخاصة بالتحالف الروسي البيلاروسي قد اكتسبت أهمية خاصة، وذلك عقب مواجهة ضغوط الغرب الغير مسبوقة والحروب الغير معلنة على اتحاد روسيا وبيلاروس.

وأكد خلال محادثاته مع نظيره البيلاروسي “فيكتور خرينين” في مينسك، أن بيلاروسيا كانت وستبقى في المستقبل الشريك الموثوق والمجاور لموسكو في حربها التجارية والاقتصادية وفي مواجهة كافة الضغوط التي تتعرض لها من قبل الغرب، ولفت إلى أهمية العلاقات بين البلدين الشقيقين وأن ال الأشقاء يقفون بجانب بعضهم وهو ما تم من بيلاروسيا ضد الضغوط الغربية والحرب الغير معلنة على البلدين.

وقد أشاد وزير الدفاع الروسي بالتصميم الخاص ببيلاروسيا على الوقوف في وجه المسار العدائي للولايات المتحدة الأمريكية والحلفاء الخاصين بها، بجانب الاستعداد المشترك لضمان الأمن الخاص باتحاد روسيا وبيلاروس.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد قال إن المستقبل الآمن الذي يجب أن يبث في أوروبا لابد وأن يكون شاملاً على بعض الضمانات التي تؤخذ على جميع الدول الأوروبية تجاه روسيا، يجب أن نفكر في الهيكل الأمني ​​الذي سنعيش في ظله غدا. نحن نتحدث بشكل خاص عن كلام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الناتو يقترب من حدود روسيا، وينشر أسلحة يمكن أن تهددها.

رابط مختصر