التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور سيارة Nio EP9 الكهربائية الأسرع في العالم

سيارة صينية الصنع يُطلق عليها إسم Nio EP9 وتعتمد هذة السيارة على محرك كهربائي يميزها عن غيرها يمكن للمحرك ان يقوم بتوليد طاقة 1 ميجا وات وذلك يُعادل تقريباً ( 1360 حصان ) ويُمكن السيارة من التسارع بداية من 0 إلى 100 كم لكل ساعة خلال وقت قصير يُقدّر بـ 2.7 ثانية حيث تصل لسرعة 200 كم/س في 7.1 ثانية فقط وتكون سرعتها القصوى 313 كم/س .

يتم شحن سيارة Nio EP9 بالكهرباء ويستغرق ذلك 45 دقيقة فقط وقد قامت شركة NextEV التي تشارك في تحدي سباقات الفورمولا E بنشر صور أولية لسيارتها الخارقة EP9 وقد إندرجت تحت إسمها التجاري NIO  قبل ان يتم إطلاقها في حدث خاص .

سيارة Nio EP9 الصينية أسرع سيارة كهربائية في العالم

تم إعتبار سيارة Nio EP9 الصينية هي السيارة الكهربائية الأسرع في العالم وتمكنت من قطع مضمار حلبة نوروبورغرينغ خلال وقت قياسي تم تحديدة بـسبع دقائق وخمس ثواني فقط وإجتازت حلبة بول ريكرد الفرنسية الضخمة في 1:52:78 دقيقة وحطمت بهذا الرقم القياسي فعلياً وبشكل متألق .

لكن بالرغم من إعجاب الكثيرين بالسيارة الصينية الحديثة Nio EP9 ذات التصميم الفريد والخصائص المميزة لكن الصانع الصيني لم يقم بتحديد سعرها بعد ويرجح بأن تكون تكلفتها مرتفعة وفقاً للمميزات التي تختلف بها عن بقية السيارات .