حلف الناتو يستعد لـ”الحرب السيبرانية”

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed5 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
حلف الناتو يستعد لـ”الحرب السيبرانية”

بمزيد من الدعم المقدم فيبدوا أن الأزمة الأوكرانية المندلعة منذ أشهر على حافة النهاية دون الوصول لأي حلول سلمية، فحلف شمال الأطلسي يستعد لجولة جديدة من تلك الحرب وليست الحرب هذه المرة بالأسلحة والمدافع والطائرات بل هي حرب سيبرانية، والتي لا تعد أقل خطورة وضرراً من تلك التي تستهدف العديد من البلدان والمواطنين.

فالحرب السيبرانية تستهدف الاستيلاء على المعلومات والبنى التحتية الخاصة بشبكات الطاقة والسفن كذلك ومن الأشياء التي تجعل الحياة أكثر صعوبة، بجانب أن الحرب الإلكترونية قد باتت سيناريو واقعي لأعضاء حلف الناتو منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وتقول الصحيفة الأمريكية، أن الصراع في أوكرانيا قد أجبر حلف الناتو على بذل جهود الدفاع ضد الهجمات الصاروخية والجهود المستمرة المبذولة من قبل ما اسمتهم المتسللون الروس، وذلك بعدف إطفاء الأنوار وجعل الحياة أكثر صعوبة على الجيران المحاصرين، وهناك مستوى من الحرب الجدية والتي تضاف إلى الأمر الجدي فيقول رئيس فرع الفضاء الإلكتروني، في قيادة حلف الناتو للتحول، عن تأثير ذلك الصراع في أوكرانيا معقباً: لقد أصبح من الواضح تمامًا أن هذه الأشياء تحدث في الواقع.

فيما تراقب في هذه الأوقات القوات الإلكترونية التي تتبع دول حلف شمال الأطلسي الحرب في أوكرانيا من أجل إيجاد طرق لمساعدة كييف على معرفة وحل كيفية جعل الأمر صعباً على الروس الاختراق الخاص بالبنية التحتية، وتقول الصحف الأمريكية، أن الصراع قد أضاف تمرين إلكتروني سنوي للحلف.

وشارك فيه أكثر من 40 دولة من أعضاء وحلفاء ومنظمات أخرى تعمل للرد على تلك الهجمات الإلكترونية وكيفية التعافي منها والحفاظ وحماية البنى التحتية للدول والحيوية كشبكات الطاقة والسفن بعد تحولها جميعها لإلكترونية

رابط مختصر