بعد الهجوم الكبير.. روسيا تتوعد بالرد وأميركا تتبرأ

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed8 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
بعد الهجوم الكبير.. روسيا تتوعد بالرد وأميركا تتبرأ

يبدو أن الحرب ستصل لأعلى وتيرة من جديد للقتال الدائر بين روسيا وأوكرانيا وذلك بعد الهجوم الكبير الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية على بعض المناطق الخاصة بكورسيك ومهبط الطائرات عبر طائرة مسيرة بدون طيار، وقد بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طبيعة الهجمات الأوكرانية الأخيرة والتي اعتبرها تشكل خطراً كبيراً على البلاد، وتوقع خبراء تصاعد الوتيرة الخاصة بالهجمات الروسية على أوكرانيا.

فيما قد علقت واشنطن على الهجوم الأوكراني، بأنها لا تساعد أوكرانيا أو تشجعها على تنفيذ هجمات صاروخية خارج حدودها، وإن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم لأوكرانيا كافة الاحتياجات الخاصة بها من أجل الدفاع عن أراضيها وعن نفسها.

واعتبر خبير أوكراني الهجوم الخاص بأوكرانيا في ظل استمرار الحرب الروسية مشروع جداً، كما أن هناك رسائل من هذا الهجوم تخص عدم تفاوض كييف بدون الانسحاب الروسي من الأراضي الأوكرانية، وقدرة الجيش الأوكراني على التصعيد، وأن الهجوم ليس وليد اللحظة بل رد على تدمير البنية التحتية للبلاد وبالأخص العاصمة كييف.

وقد نددت روسيا بالهجوم على مهبط الطائرات الروسية في كورسيك، معبرة عن حقها في الرد بالشكل الذي تراه مناسب على تلك العمليات الأوكرانية.

رابط مختصر