الاتحاد الأوروبي يتجه لفرض مزيد من العقوبات على روسيا وإيران

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed13 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الاتحاد الأوروبي يتجه لفرض مزيد من العقوبات على روسيا وإيران

قال مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل”، أن الدول الأعضاء في الاتحاد ستتفق فيما بينها على عدة عقوبات شديدة للغاية لتفرضها على إيران، وذلك قبل اجتماعه بوزراء خارجية دول الاتحاد إذ أعلن اعتزامهم إقرار حزمة عقوبات صارمة للغاية.

وتابعت بوريل: سنتخذ أي إجراء بمقدورنا لدعم الشابات والمتظاهرين السلميين، وقد أفادت أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، أن العقوبات المقرر فرضها على إيران ستكون موجهة على الحرس الثوري من قبل الاتحاد الأوروبي.

المسئولة في الاتحاد الأوروبي صرحت فور وصولها للاجتماع مع نظرائها المنعقد في بروكسل، بأن حزمة العقوبات تستهدف خصيصا المسؤولين عن الإعدامات والعنف ضد الأبرياء، هؤلاء هم بشكل خاص الحرس الثوري ولكن من بينهم أيضا أولئك الذين يحاولون ترهيب الناس أو معاقبتهم عبر مقاطع فيديو قسرية للاعترافات.

وحسب تقارير صحفية، فإن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يجتمعون أملاً في محاولة الاتفاق على فرض مزيد من العقوبات على روسيا وإيران وتحصيص أكثر من ملياري يورو إضافية 2.11 مليار دولار من أجل تزويد أوكرانيا بالأسلحة، لكن من المرجح قيام المجر بعرقلة القرارات المتفق عليها واللجوء إلى دبلوماسيين لابتزاز دول الاتحاد الأوروبي بسبب الخلافات الخاصة بتجميد الأموال من الاتحاد الأوروبي لمصلحة بودابست.

رابط مختصر