الكرملين يهدد.. باتريوت الأميركية في أوكرانيا ستكون هدفاً مشروعاً

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed15 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
الكرملين يهدد.. باتريوت الأميركية في أوكرانيا ستكون هدفاً مشروعاً

الكثير من الأخبار التي تتعلق بالتزويد العسكري الأمريكي للسلطات الأوكرانية بالأسلحة المتطورة وآخرهم بطارية الصواريخ باتريوت، فقد نقل العديد من مسؤولي الولايات المتحدة أن واشنطن جاهزة بشكل كامل لتزويد الجيش الأوكراني وكييف بالبطارية التي قد طلبوها من قبل.

وعلق المتحدث باسم الرئاسة الروسية بيسكوف ديمتري، أن السلطات الروسية في انتظار تصريحات رسمية تخص هذا الموضوع، وأضاف: هذه كلها تقارير إعلامية حول عمليات تسليم محتملة التقارير الإعلامية غير موثوق بها، لذلك سننتظر بعض المعلومات الرسمية.

وقد لفت إلى أن باتريوت الأمريكية ستكون هدف مشروع من أجل الضربات الروسية في حال تسليمها لكييف، فالعديد من وكالات الأنباء قد أكدوا الموافق النهائية للسلطات الأمريكية على التسليح النوعي والذي يمكن أن يتم الإعلان عنها هذا الأسبوع، بعد المصادقة من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وإرسال تلك الموافقة للبيت الأبيض.

والجدير بالذكر أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قد دعا العديد من العواصم في الغرب من أجل تزويد بلاده بأنظمة دفاعية جوية حديثة من أجل التصدي للضربات الروسية الكثيفة، ومنذ أكتوبر الماضي قد زادت روسيا من وتيرة قصفها للبنية التحتية لشبكة الطاقة في أوكرانيا.

رابط مختصر