الأمم المتحدة تقر: خذلنا المنكوبين شمال غربي سوريا

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed14 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الأمم المتحدة تقر: خذلنا المنكوبين شمال غربي سوريا

قالت منظمة الأمم المتحدة بأنها قد فشلت في عملية مساعدة آلاف المدنيين السوريين، وكذلك قد عجزت بشكل مباشر لإيصال المساعدات إلى المنكوبين والضحايا في شمال سوريا، واعتبر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومسق الإغاثة أن المنظمة قد خذلت السكان بشمال غرب سوريا بشكل فعلي.

فالزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا وهو ما يقارب 30 ألف قتيل وهو ما شرد الآلاف، ووضح خلال تغريدة على تويتر: خذلنا سكان شمال غربي سوريا… إنهم على حق في شعورهم بالتخلي عنهم.. يتطلعون إلى مساعدة دولية لم تصل أبدا، ملتزمون بتصحيح إخفاقنا في شمال غربي سوريا بأسرع ما يمكن.

فيما قد قالت اليونيسف بأن الاحتياجات لمنطقة شمال سوريا الإنسانية هائلة ولا يمكن أن تلبيها المنظمة إلا بتكاتف كل القوى الدولية، كما أن المساعدات الخاصة بالإغاثة قد تم نقلها من المناطق المسيطرة عليها من قبل حكومة النظام السوري، للأراضي التي تقوم المعارضة السورية بالسيطرة عليها.

كما أن وكالات الأنباء تؤكد وصول 10 شاحنات من المساعدات الأممية ضمن قافلة الدعم للمناطق المعارضة من خلال معبر باب الهوى بعد أيام من المناشدات بضرورة التدخل وإدخال مواد الإغاثة والإعاشة لنجدة الضحايا من الزلزال.

رابط مختصر