حقيقة خطورة الشاي بالحليب على الإنسان

Ahmed
دليل التغذية
Ahmed20 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
حقيقة خطورة الشاي بالحليب على الإنسان

نشرت العديد من المواقع المهتمة والمتخصصة في مجال الصحة العامة، تحذيرات مباشرة من شرب الفرد الشاي باللبن، وفي الواقع حتى كاتب المقال يحب أن يحتسي كوبًا من هذا المشروب الخليط في كل صباح، فوفقاً لدراسة نشرها موقع هيلثي سايت، عن بعض الآثار الجانبية لشرب الشاي بالحليب على معدة فارغة.

حيث بدأ تقريره بتوجيه تحذير بأن ذلك المشروب صباحاً على معدة فارغة تقوم بزيادة شعور الفرد بالانتفاخ نظراً للكافيين الموجود بالشاي والذي يمكن أن يجعل المعدة تنتفخ إن كان أول شيء يدخل المعدة فيزيد الانتفاخ، ويمكن للاثنين أن يقوما بزيادة تحفيز عملية إنتاج الغازات التي تشعر الفرد بالانتفاخ فالعفص الموجود بالشاي يعطل الجهاز الهضمي ويسبب الآلام في المعدة، وقد يعاني الفرد المداوم على ذلك الكوب صباحاً من الإمساك.

فيحتوي الشاي على مادة الثيوفيلين، والإفراط في تناول الشاي يمكن أن يجفف الجسم ويؤدي إلى جفاف الجسم، وكذلك يسبب الإمساك الشديد والخطير، كما قد يسبب المشروب والحفاظ عليه بانتظام على تحفيز الجسم للشعور بالجفاف، فالكافيين يعمل على تجميع السوائل الموجودة في الجسد إن نزل المعدة على الريق يسبب الكثير من عملية سحب السوائل في الجسم.

بجانب أن البعض يظن أن الشاي يزيل الصداع لكن الخليط من هذا الكوب بجانب جعل الشخص يشعر بالجفاف فيمكن أن يصيبه بالصداع نظراً لتفاعل الحليب مع السكر والشاي.

رابط مختصر