ديلي ميل: التطبيقات تتجسس عليك وأنت مراقب منها

Ahmed
اخبار التقنية
Ahmed26 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
ديلي ميل: التطبيقات تتجسس عليك وأنت مراقب منها

كشف تقرير سابق قام بدراسة مواقع التواصل الاجتماعي نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن حقيقة صادمة تشير إلى أن البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين يتم انتهاكها بدون أي أذن منهم، فقد ورد في التقرير أن بعض المواقع والتطبيقات تسخر نفسها لجمع البيانات والمعلومات عن الشخص أكثر من أي تطبيق آخر ومنها تيك توك.

وكانت شركة إنترنت 2.0 للأمن قد نشرت التقرير الذي أشارت فيه إلى أن التطبيقات تنتهك الخصوصية وتقوم باستغلال بيانات الأفراد المستخدمين فيمتلك تطبيق فيس بوك أكثر من مليار مستخدم حول العالم وضعف عددهم بشفرة المصدر الخاصة بالصناعة، ومن خلال البرنامج يمكن تتبع التيك توك الخاص بك بشكل مختلس وغير واضح فيمكن استغلال الخوارزميات الخاصة بالمستخدمين لمعرفة اهتماماتهم ومعلوماتهم وبياناتهم الشخصية.

كذلك يمكن للتطبيقات والمواقع جمع المعلومات عن شبكة الواي فاي وبطاقة الخط المستخدم وهو ما يثير المخاوف بشأن كيفية استخدام تلك البيانات، وليس الوضع خاص بتيك توك فقط، فالكثير من التطبيقات كذلك منها سناب شات وإنستجرام وتويتر وأوت لوك.

فمن بين 22 شركة كبرى تجدهم يجمعون المعلومات والبيانات الخاصة بك لاستغلالها بأي شكل معين، فيما يبتعد فيس بوك الأشهر عن ذلك التقرير ليعد من أفضل الشركات فقد احتل المرتبة السادسة عشر بقائمة الشركات الأكثر أماناً.

رابط مختصر