هذه الشموع بها مواد سامة احذرها

Ahmed
منوعات
Ahmed5 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
هذه الشموع بها مواد سامة احذرها

الكثير من الشموع التي لها رائحة يجعلنا نميل إليها بسبب الرائحة التي تنتشر في كافة أرجاء المنزل بسبب نقطة واحدة منها فبمجرد اشتعالها تفوح منها الروائح الجميلة جداً، فاحتراق تلك الشموع كما هو جيد للبعض إلا أن هناك نظره علمية للموضوع كيف تحترق وتخرج رائحة جيدة جعل العلماء يدرسون مكوناتها.

فقال بعضهم أن من ينبعث منها مواد كيميائية غير مرغوبة ويمكن أن تكون ضارة في نفس الوقت فقد أظهرت بعض الأدلة والأبحاث أن حرق الفتيل الخاص بالشموع المحتوي على الرصاص قد يكون من الأضرار الكبيرة، فالفتيل الخاص بالشمع المصنع خالية من الرصاص ولكن ليس في جميع الأنواع.

فقالت وكالات لحماية المستهلك أن عدد من الشموع المستوردة تحتوي على الرصاص في فتيلها، حتى وإن لم نأخذ في الاعتبار الفتيل نفسه فالشموع طالما تصدر منها رائحة جيدة فهي تعرض الأفراد المحيطين بها لاستنشاق مواد كيميائية قد تكون خطيرة كالأكرولين والأسيتالديهيد والفورمالديهايد .

وتلك العناصر خطيرة وقد تؤثر على صحة الفرد فالحل الأفضل أن تستبدل تلك الشموع ذات الروائح الحسنة والجيدة بالشموع التي تخرج من الشمع الطبيعي كفول الصويا أو شمع العسل فهي ذات خيار أفضل كالبارافين الشائعة.

رابط مختصر