محتاج مناعتك تزيد.. أهم 3 أطعمة تمنحك أعلى قدر من المناعة

Ahmed
دليل التغذية
Ahmed13 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
محتاج مناعتك تزيد.. أهم 3 أطعمة تمنحك أعلى قدر من المناعة

المناعة هي أهم مايميز الجسد القوي، والعلماء أن المكملات الغذائية لا تعطي الجسد مايحتاجه بشكل كبير، فللطعام تأثير كبير على مناعة الإنسان، حيث تسمى تلك الأطعمة بالخارقة والتي قد تكون موجودة بالفعل في منزلك.

أطعمة تحافظ على مناعة الإنسان

البنجر

أكد أندرو جونز، أستاذ علم وظائف الأعضاء التطبيقي في جامعة إكستر في المملكة المتحدة، أن البنجر من أهم الأطعمة التي تحسن القدر المناعية، فضلا عن فوائدها الكبيرة للقلب والعضلات والدماغ.

الأرز البني

أكد العلماء أن الأرز البني يحتوي على كثير من الفوائد نظرا لوجود نسبة عالية من الألياف بداخله، فضلا عن وجود سيكلو أرتينيل فيريولات، باعتباره المركب الرئيسي “الواقي للخلايا” في الأرز البني.

كما يمكن حماية جهاز المناعة بشكل كبير بانتظام إضافة الأرز البني للطعام، فهذا من شأنه أن يساعد في تقليل وزن الجسم وخفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويمكنه أيضًا كبح الالتهاب المعروف بأنه وراء العديد من الحالات المزمنة.

المشروم

يحتوي المشروم على مواد تبطيء الخلايا السرطانية وتعزز صحة القلب فضلا عن وجود مواد مرتبطة بتنظيم الجهاز المناعي، ولها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، لذا فإن تناول المشروم يمكن أن يكون مفيدًا في منع فرط كوليسترول الدم، والذي يحدث عندما يكون البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو “الكوليسترول الضار” مرتفعًا للغاية.

رابط مختصر