مسلسل سره الباتع.. الجيش المصري يستعد للثأر من جيش فرنسا

Ahmed
الفن والثقافة
Ahmed5 أبريل 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مسلسل سره الباتع.. الجيش المصري يستعد للثأر من جيش فرنسا

عرضت الحلقة الـ 14 من مسلسل سره الباتع للمخرج خالد يوسف، توقع إعدام الفرنسيين بقيادة القائد “بيلو” لشيخ البلد والذي يقوم بدوره الفنان خالد الصاوي، حيث يعد هذا كارت ضغط على حتى يسلم حامد نفسه للفرنسيين.

وشهدت الحلقات السابقة، الكثير من الأحداث الساخنة، كاستشهاد 10 فلاحيين على يد الفرنسيين بقرية شطانوف، فضلا عن ثأر الجيش المصري لأصدقائهم القتلى على يد الفرنسيين، بالإضافة إلى استهداف صف ضابط نادين جمال والذي يجسد دوره الفنان أحمد صفوت.

وجاء بالمشاهد الأخيرة بمسلسل سره الباتع، بكاء أهل الشهداء على فراق أحبتهم، ومطالبة قائد الجيش الفرنسي من أهل القرية بتسليم “السلطان حامد”، فضلا عن تهديده إياهم بالحكم بالإعدام على شيخ البلد “خالد الصاوي”.

ومن جهة أخرى يأتي بالمشهد حول شاب يبحث عن سر مقام السلطان حامد، والموجود بقرى مصر، ويحاول الشاب الوصول إلى حل اللغز، ليكتشف أنه كان صاحب أهم دور بمقاومة الاحتلال الفرنسي، حيث قتل أهم القادة في صفوف الجنود الفرنسية، لذا تم تسريح حملة للبحث عنه، واقتفاء أثره، للقبض عليه، حيث إن له علامةةمميزة، وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن الشباب في القرية يحاولون تضليلهم لذا يقطعون جميعهم أصابعهم ويرسمون نفس الوشم، للحفاظ على حياة حامد.

رابط مختصر