دراسة: الوجبات السريعة تؤذي الإنسان وتزيد من وزنه

Ahmed
طب وصحة
Ahmed12 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
دراسة: الوجبات السريعة تؤذي الإنسان وتزيد من وزنه

أكدت الدراسات الحديثة أن الوجبات السريعة أو مايعرف بالـ«تيك واي»، غير صحية على الإطلاق، بل وتؤذي الإنسان أكثر مما تفيده، حيث تساهم في زيادة الوزن، وتجعله عرضة للإصابة بالأمراض، فضلا عن أن الحلويات أيضا تساعد في زيادة السمنة بشكل مفرط، وترفع معدل السكر في الدم.

ولا يستطيع الإنسان التوقف عن الوجبات السريعة والحلويات المفرطة، ورغم كل المخاطر التي يجنيها منها، فضلا عن أن البعض وصل لمرحلة الإدمان لتلك الوجبات.

وأشارت الدراسات إلى أن دخان السجائر يستغرق ثوان معدودة ليتم تحريك من قبل الدماغ، ولكن لمسة بسيطة من السكر سيأخذ مايقرب الدقيقة وهذا مايعادل السجائر بعشرين مرة.

وأضافت الدراسات أن السجائر كالعقاقير والنبيذ تحتوي على المورفين والنيكوتين والإيثانول وتأثيرها على الدماغ يجعل الآخرين مدمنين، وهذا الأمر ينطبق على الأطعمة المصنعة وما يستخدم بها من مواد أبسط لتجعلنا ندمنها نتيجة احتوائها على الملح والسكر والدهون، بالإضافة إلى وجود مادة الدوبامين بالدماغ هي التي توحي للإنسان بما يرغب بالاكل، حيث يوجد ليحفزنا على الأكل لذلك، من الصعب للغاية على عقل الإنسان أن يرفض الوجبات السريعة التي يعرفها ويحبها.

وكشفت الدراسات أن الوجبات السريعة تحتوي على الكثير من النشويات لمصنع والتي من دروها رفع مستوى الجلوكوز عند الإنسان، فيحدث فجأة للدماغ إنتاج المزيد من الدوبامين الذي يدعونا للبحث عن المزيد من الطعام.

رابط مختصر