خرونيتشيف الروسي يعلن إطلاق صواريخ فضائية جديدة

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed12 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
خرونيتشيف الروسي يعلن إطلاق صواريخ فضائية جديدة

أعلن مركز خرونيتشيف الروسي، أنه يطور صواريخ فضائية جديدة لإطلاق أجزاء من محطة مدارية روسية واعدة، بالإضافة إلى وحدات المحطة المدارية الروسية.

وأضاف المركز: “لقد انتهينا من مشروع تصميم صاروخ الفضاء الثقيل ،Angara-A5M بخصائص محسنة ونقوم بتطوير التصميم النهائي لهذه الصواريخ، ومازال التصميم قيد التطوير لصنع هذه الصواريخ، وذلك حتى يتم تكييف الوحدات الفردية لمحطة الفضاء”.

وصرح نائب رئيس الوزراء الروسي، ديمتري بوريسوف، بأن الحالة الفنية لأجزاء مختلفة من محطة الفضاء الدولية لم تكن في أفضل حالة، لذلك كانت روسيا تركز على تطوير وحدتها المدارية الخاصة بوزير الصناعة والتجارة الفيدرالي الروسي، فضلا عن أنه أخبر المراسلين عن التخلي عن المحطة الدولية في أكتوبر 2022، بالإضافة إلى أن التكاليف الأولية لبناء محطة مدارية روسية واعدة معروفة جيدًا.

وأوضحت مؤسسة “روس كوسموس”، في وقت سابق أن المحطة المدارية الروسية الواعدة قد تجعل روسيا مكتفية بخدمات المحطة الفضائية الدولية، والتي من المفترض أن تكون الوحدة الأساسية لهذه المحطة عبارة عن وحدة علمية ووحدة لتأمين الطاقة، وهي نفسها التي كانت روسيا تخطط لإرسالها نحو المحطة الفضائية الدولية عام 2024 “.

رابط مختصر