التعاون الإسلامي تندد باقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed1 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
التعاون الإسلامي تندد باقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى

يستمر الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون الإسرائيليون في اقتحام باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال، وقوات من الجيش الصهيوني.

واستنكرت منظمة التعاون الإسلامي، استمرار هذه الاقتحامات التي تزيد كل يوم وليلة عن اليوم الماضي، الأمر الذي وصل إلى حالة الاحتقان والاستفزاز لكل الشعوب الإسلامية.

كما أدانت المنظمة، الاعتداء على المصلين ومنعهم من أداء الصلاة داخل المسجد الأقصى، وانتهاك الاحتلال الإسرائيلي لحرمة المسجد الأقصى المتكررة.

فيما نددت بمدى انتهاك الاحتلال أيضًا لقدسية الأماكن المقدسة وحرية العبادة، والخرق الصارخ لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي، والاعتداء على المواطنين الفلسطينيين.

وحملت المنظمة، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها، في بيان لها اليوم الأحد، حكومة الاحتلال عواقب ما يفعله بالمسجد الأقصى والاعتداء على حرية العبادة بالمدن المقدسة.

كما شددت على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات جادة لمنع الاعتداء على المقدسات للشعوب الإسلامية، بالإضافة إلى ضرورة وقف الاعتداء الفوري على المصلين في باحات المسجد الأقصى.

يذكر أن المسجد الأقصى، يعاني كل يوم باستثناء الجمعة والسبت الانتهاكات المستمرة من الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى والمصلين.

رابط مختصر