السعودية تشدد على عدم التدخل في شؤون ليبيا الداخلية

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed1 مايو 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
السعودية تشدد على عدم التدخل في شؤون ليبيا الداخلية

شددت المملكة العربية السعودية يوم أمس الأحد، على ضرورة وقف التدخل الأجنبي في الوضع في ليبيا لحل الأزمة تحت رعاية الأمم المتحدة، وذلك لإرساء دعائم الاستقرار في البلاد.

وناقش وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد الله، خلال اجتماعه، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، سبل دفع العملية السياسية الليبية.

كما استعرض الجانبان جهود الأمم المتحدة لحل هذه الأزمة، مؤكدا دعم المملكة للتسوية الليبية الليبية برعاية الأمم المتحدة، وضرورة وقف التدخل الأجنبي في الوضع في ليبيا.

وكان أعلن باتيلي عن مبادرة إجراء انتخابات في ليبيا، وقال إنها لن تستبعد وضع خريطة طريق لهم بحلول 6 مايو من العام المقبل، محذرًا من أن استمرار الوضع الحالي سيؤدي إلى تقويض وحدة ليبيا والأرض والشعب.

وتشمل بنود مبادرة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا إنشاء لجنة توجيهية رفيعة المستوى لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية لهذا العام.

تجمع الآلية المقترحة بين مختلف الجهات الفاعلة الليبية، بما في ذلك ممثلو المؤسسات السياسية وزعماء القبائل ومنظمات المجتمع المدني والمسؤولين الأمنيين وممثلي النساء والشباب.

رابط مختصر