تفاصيل زيارة الرئيس الأوكراني الرسمية لفنلندا

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed4 مايو 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
تفاصيل زيارة الرئيس الأوكراني الرسمية لفنلندا

أعلن الإعلام الأوكراني عن رحلة الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، صباح اليوم، في زيارة رسمية لدولة فنلندا.

ومن جانبه كشف مكتب الرئيس الفنلندي سولي نينيستو، عن استعدادات قصر الرئاسة الفنلندي، لاستقبال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، حيث ستبدأ المراسم بالقصر بطريقة رسمية، حيث يوجد بالاحتفال رؤساء وزراء دول الشمال والرئيس الفنلندي ساولي نينيستو.

وعلى صعيد آخر من جانبه أشار جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إلى أنه أحبط محاولات الجماعات الإرهابية داخل شبه جزيرة القرم، حيث تم وضع الخطط التابعة لوزارة الدفاع الأوكراني.

وأكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، عن استهداف الجماعات الإرهابية لرئيس جمهورية القرم سيرجي أكسينوف، ورئيس البرلمان كونستانتينوف، وعمدة مدينة يالطا بافلينكو، فضلا عن محاولات تلك الجماعات لتدمير منشآت البنية التحتية.

وأوضح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن رئيس الاتصال بإدارة الاستخبارات الأوكرانية، كيريل بودانوف، وضابط احتياطي في المخابرات العسكرية رومان ماشوفيتس، همت من حاولا تنفيذ العمليات الإرهابية، فضلا عن وجود مواطنين روسين وأوكرانيين تم تجنيدهم لتنفيذ الهجمات الإرهابية.

وفي نفس السياق قال عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيا الموالية لموسكو، رئيس حركة “نحن مع روسيا” فلاديمير روجوف، إن حكومة أوكرانيا قررت استهداف الإرهابيين بشن هجوم عليهم، مؤكدا إنشاء الكثير من خطوط الدفاع للدفاع عن الدولة ضد هجوم الإرهابيين.

رابط مختصر