رسالة قوية من أحمد أبو الغيط بشأن الصراع في السودان.. اعرف محتواها

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed7 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رسالة قوية من أحمد أبو الغيط بشأن الصراع في السودان.. اعرف محتواها

شدد الدبلوماسي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ضرورة وقف كل أشكال العنف والقتال في الشقيقة السودان والانتباه لمصلحة الشعب دون قيد أو شرط.

وتابع الدبلوماسي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أنه لابد على القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع الالتزام بهدنة تسمع للسودان بالسعي نحو الحد من تفاقم الأزمة السودانية، والحفاظ غلى سلامة الشعب السوداني وأوضاعه الإنسانية، والمؤسسات التي بنيت على مدار سنوات، والتاريخ الذي أسس.

جاء ذلك في حوار الدبلوماسي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، على قناة الشرق السعودية، مشيرا إلى أن لغة الحوار بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، صعبة للغاية وكل طرف منهما متمسك بقراره ولايريد التنازل ولو قليلا لمصلحة الشعب، فهما يعتقدان أنهما قادرين على التوصل لحل الصراع وحسم الموقف بالحرب، الأمر الي من شأنه أن يزيد من خلاف وتدمير الشعب والبلاد.

وأضاف الدبلوماسي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن قوات الدعم السريع لا يمكن خروجها للأقاليم السودانية، فبذلك سيتم فرض قوى جديدة ويبدأ بعدها الصراع من جديد.

رابط مختصر