وزير الخارجية السعودي يفجر مفاجأة بشأن تهدئة الأوضاع بالسودان

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed7 مايو 2023آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
وزير الخارجية السعودي يفجر مفاجأة بشأن تهدئة الأوضاع بالسودان

أشار وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان؛ إلى وجود من ينوب عن القوات المسلحة للشقيقة السودان، والكثير من نواب قوات الدعم السريع بمدينة جدة السعودية.

وتابع وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان؛ أنهم متواجدين لأجل وصول حل سريع وحاسم في خلافات بلادهم بالحوار الوطني، مشيرا إلى أن وجودهم في البلاد بعدما تم التكاتف لأحل مصلحة السودان والذي جاء بمجهود مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، ودول المجموعة الرباعية، وشركاء الآلية الثلاثية.

وتمنى وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان؛ أن هذا التكاتف والحوار ينهي الصراع في الشقيقة السودان بالإضافة لضرورة تنظيم الحوار الوطني لعودة الأمان والاستقرار لقلب المواطنين السودانيين.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قد اتحدت مع الولايات المتحدة الأمريكية، وحاولا تنظيم الحوار الوطني بين مندوبين القوات المسلحة السودانية، ومندوبين قوات الدعم السريع بالسودان، حيث نظمتا اللقاء بمدينة جدة التابعة للمملكة العربية السعودية، بعدما شددتا على ضرورة الحفاظ على الشعب السوداني، وتحمل المسؤولية تجاههم، وإنهاء هذا الصراع لأحل مصلحة الشعب أولا وحقنا لتلك الدماء التي لا ذنب لها في الصراع السياسي.

رابط مختصر