التخطي إلى المحتوى
تفاصيل عن أكثر من مليون جهاز أندرويد يقع ضحية التطبيقات الخبيثة

الشركة المتخصصة في الآمن المعلوماتي قامت بإصدار تقرير طارئ مفادة بأن هناك الكثير من تطبيقات متخفية أصابت أكثر من 1 مليون حساب مرتبط بالأجهزة والهواتف الذكية .

وقد أشارت شركة Check Point Software Technologies بأن التطبيقات الخبيثة تستغل العيوب في نظام الأندرويد من أجل التحكم بالأجهزة وتثبيت تطبيقات خطرة بدون موافقة المستخدم أو معرفتة بالأمر .

إضافة إلى أن التطبيقات الخبيثة لا تحمل أسماء مثيرة للشبهات كي لا يشعر المستخدم بأن آمن بياناتهم الشخصية يتم اللعب بة بواسطتة هو الذي قام بتنزيل تطبيقات مشكوكة مثل WiFi Enhancer وغيرها .

هناك برنامج يُدعى Googligan وهو الأكثر خطراً حيث يصيب أكثر من 13 آلف جهاز كل يوم وتلك التطبيقات لا يتم توزيعا من متجر Google Play Store لأن شركة جوجل لا تقوم بإصدار موافقتها على تطبيقات غير معروفة .

هناك متاجر منتشرة على شبكة الإنترنت يتم نشر التطبيقات الخبيثة بواسطتها وهناك من يقوم بتحميل تطبيقات من متاجر غير معروفة وبدون أن يدرك تكون هذة هي طريقة هلاكة حيث يجب عدم تنزيل أي برامج وزيادة الحذر أكثر والإستعادة دائماً بمتجر شركة جوجل المدعوة بـ Google Play Store .

في الواقع، يتم توزيع هذه التطبيقات من خلال متاجر الطرف الثالث للتطبيقات والمنتشرة على شبكة الإنترنت. إذا كنت واحدًا من مستخدمي الأندرويد، فينبغي عليك توخي الحذر الشديد عندما تقوم بتحميل التطبيقات من مصادر غير معروفة على شبكة الإنترنت لأن هذه هي واحدة من الطرق البسيطة لحماية نفسك ضد البرمجيات الخبيثة. وفي حالة إذا كنت بحاجة إلى تطبيقات معينة، فإستعن دائما بمتجر Google Play Store.