رئيس وزراء العراق يوضح آليات التعاون مع قطر في المجالات الاقتصادية

Ahmed
اخبار عربية
Ahmed17 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
رئيس وزراء العراق يوضح آليات التعاون مع قطر في المجالات الاقتصادية

قال رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، يوم أمس الثلاثاء، إن العراق يسعى إلى تطوير علاقته الاقتصادية مع الدول التي تقع في محيطها الإقليمي والدولي.

وأضاف السوداني، في بيان له أمس الثلاثاء، أن العراق طرح في الفترة الأخيرة فرص استثمارية من أجل التعاون مع الدول الصديقة سواء العربية أو الإفريقية أو حتى الأوروبية.

وتابع رئيس الحكومة العراقية، خلال استقباله اليوم وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين من دولة قطر برئاسة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني، أن العراق سعى منذ تأسيس حكومته الحالية إلى توطيد التعاون مع الشركاء العرب والإفريقيين والأوروبيين في مجال متنوعة.

وبين أن المجالات التي طرحها العراق للتعاون الاقتصادي والاستثماري كانت في مجالات الطاقة والبتروكيماويات، والبيئة وغيرها من المجالات الحيوية.

واستطرد: “الجدية في طرح المجالات التعاونية مع الدول الأخرى تظهر أهمية تطوير المجالات الاقتصادية في البلاد، فضلًا عن الجدية في طرح المزيد من الحلول للأوضاع الاقتصادية”.

من جهته شدد رئيس وفد رجال الأعمال القطري الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني وأعضاء الوفد، على أن العمل مع العراق أمر جيد، لا سيما في ظل إتاحة أكتر من فرصة للاقتصاد والاستثمار.

رابط مختصر