السيتي يحقق الفوز وينتقم من ريال مدريد

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed20 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
السيتي يحقق الفوز وينتقم من ريال مدريد

تمكن فريق مانشستر سيتي من التأهل للمباراة النهائية لمنافسات دوري أبطال أوروبا بعد تخطيه عقبة ريال مدريد الإسباني بنتيجة 5-1 في مجموع المبارتين، ليواجه بذلك فريق إنتر ميلان الإيطالي في الدور النهائي من البطولة الأكبر في قارة أوروبا في شهر يونيو المُقبل في مدينة إسطنبول.

بدأت المباراة بهجوم قوي وغير معتاد من جانب السيتي، الذي دخل المباراة على إثر تحقيق هدف التأهل للنهائي، والثأر من هزيمة العام الماضي عندما أقصى الريال السيتي في نصف النهائي في الدقائق الأخيرة، وهذا ما نجح فيه عناصر السيتي بافتتاح بيرناردو سيلفا النتيجة، قبل العودة وتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه، بعد محاولات عديدة تصدى لها حارس الميرينجي تيبو كورتوا.

دخل فريق السيتي الشوط الثاني على نحو هاديء أكثر من نظيره الأول، ولكن بشكل منظم منع فريق الريال من تخطي عقبة الدفاع، وبدون أي خطورة تُذكر من جانب الفريق الإسباني، الذي تلقى مرماه هدفين آخرين عن طريق المدافع إيدير ميليتاو الذي سجل هدفاً شخصياً قبل اطلاق الأرجنتيني جوليان ألفاريز رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الرابع، لتنتهي المباراة بنتيجة 4-0.

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 بفضل هدفي فينيسوس جونيور وكيفين دي بروين في ملعب سانتياجو بيرنابيو.

رابط مختصر