التخطي إلى المحتوى
الفئة الخامسة من BMW تنكشف للجميع بتقنيات حديثة ومحركات قوية

بعد سلسة من الصور و الفيديوهات التشويقية، و التسريبات؛ كشفت بي إم دبليو أخيراً عن الفئة الخامسة الجديدة كلياً بجيلها السابع مع العديد من التقنيات الحديثة و المحركات القوية.

لم تُغير بي إم دبليو تصميم الفئة الخامسة بشكل كبير عن الجيل السابق، فركزت اهتمامها على جانب التقنيات الحديثة و الأداء أكثر من جانب التصميم، و هو نفس الأمر الذي فعلته في الفئة السابعة التي كشفت عنها في العام الماضي.

و لتعزيز مظهرها الرياضي، يُمكن الحصول عليها برزمة M Sport التي تأتي بفتحات تهوية أكبر في الصدام الأمامي، و زوائد جانبية جديدة، و صدام خلفي رياضي مع مخارج مربعة الشكل لنظام العادم، و نظام تعليق أكثر انخفاضاً، و جنوطاً كبيرة بمقاس 19 إنش.

جاءت الفئة الخامسة الجديدة كلياً بنظام شبه ذاتي القيادة يعمل عبر نظام حفظ المسار النشط، و نظام المساعدة في الاختناقات المرورية الذي يعتمد في عمله على عدد من الكاميرات و الرادارات و الحساسات لتوجيه السيارة في الطرقات حسب حركة المرور حتى سرعة تصل إلى 210 كم/س.

أما من جانب الأداء، فتتوفر السيارة بمجموعة من محركات البنزين و الديزل، تبدأ من فئة 520d التي تعمل بمحرك ديزل يولد قوة 190 حصان، و عزم 295 رطل-قدم، و يبلغ استهلاكه للوقود 4.0 لتر/100 كم للفئة المزودة بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، و 4.1 لتر/100 كم للفئة المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. و يساعد هذا المحرك السيارة في التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 7.6 ثانية لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 237 كم/س.

ستطرح بي إم دبليو الفئة الخامسة الجديدة كلياً في الأسواق بحلول فبراير 2017، و ستعلن عن أسعارها قبل موعد طرحها بفترة و جيزة.