للمرة الحادي عشر على التوالي.. البايرن يحسم لقب الدوري الألماني

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed29 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
للمرة الحادي عشر على التوالي.. البايرن يحسم لقب الدوري الألماني

تمكن نادي بايرن ميونخ من حسم لقب الدوري الألماني للمرة الحادية عشر على التوالي، وذلك بعد فوزه على فريق كولن في الجولة الأخيرة من الدوري واستعادة صدارة الدوري بفارق نقطة واحدة عن المُلاحق بروسيا دورتموند، الذي أدى تعادله مع فريق ماينز بنتيجة 2-2، إلى فقدانه لقب البوندسليجا بعد أن كان في متناوله.

كانت الأمور في بدايتها تشير إلى اتجاه البايرن للفوز بالدوري بعد تقدمه في المباراة بنتيجة 1-0 وتأخر دورتموند بهدفين في الجانب الآخر، قبل معادلة كولن لنتيجة المباراة وذهاب اللقب للفريق الأصفر، قبل قيام جمال موزيالا بتسجيل هدف البايرن الثاني في المباراة في الدقائق العشر الأخيرة، ليساهم بشكل كبير في حسم اللقب لصالح البافاري.

على الجانب الآخر، يبدو وأنه قد حدث نوع من التقليل بفريق ماينز من جانب دورتموند، بعدما تمكن الأول من التقدم في نتيجة المباراة بهدفين نظيفين، لوضع الفريق الأصفر في ورطة التفريط في اللقب، وهو ما حدث، على الرغم من عودة دورتموند في النتيجة وإحراز التعادل في الوقت الضائع من الشوط الثاني.

بذلك يحسم البايرن اللقب لصالحه للموسم الثاني عشر على التوالي، بالإضافة إلى تأكد هبوط الثلاثي شتوتجارت وشالكة وهيرتا برلين للدرجة الثانية، وحسم ليفركوزن وفرايبورج ويونيون برلين ولايبزيج للمراكز الأوروبية المتبقية.

رابط مختصر