مباحثات أمريكية يابانية لوضع خطة تطوير إنتاج أشباه المواصلات.. اعرف التفاصيل

Ahmed
اخبار عالمية
Ahmed29 مايو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
مباحثات أمريكية يابانية لوضع خطة تطوير إنتاج أشباه المواصلات.. اعرف التفاصيل

تحاول الولايات المتحدة الأمريكية تعزيز التعاون الاقتصادي مع العديد من الدول خصيصًا في المجالات التكنولوجية المتقدمة، وذلك لمواكبة ما يحلم به المواطنين على سطح الكرة الأرضية.

وعقد وزير الصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا، ونظيرته الأمريكية جينا ريموندو، اجتماعًا بمدينة ديترويت الأمريكية، وذلك لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال أشباه المواصلات.

ونوه الوزيران أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة التعاون في تطوير أشباه المواصلات، وذلك من أجل طرح المزيد من تلك المنتجات بالأسواق الدولية.

وشدد الوزيران على ضرورة وجود دعم كبير في الإمدادات للمواد الخام ومستلزمات الإنتاج، مؤكدان أن الهند ومنطقة الهادئ هما محل التعاون القادم من أجل الوصول إلى الإمدادات التي تحتاجها البلدين في هذا المجال.

وأوضح الوزيران أنه سيتم عقد العديد من الورش المشتركة للبحث والتطوير بين البلدين، وذلك من أجل تطوير إنتاج الرقائق الإلكترونية، فضلًا عن الوصول إلى خطة لمشاركة أكبر عدد من الشباب في تلك الخطة الطموحة.

فيما تعهد الوزيران بضرورة التعاون أيضًا بالعديد من المجالات المشتركة في قطاع التكنولوجيا والتي منها الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

رابط مختصر