باريس سان جيرمان يحقق الدوري الفرنسي

Ahmed
اخبار الرياضة
Ahmed31 مايو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
باريس سان جيرمان يحقق الدوري الفرنسي

تمكن نادي باريس سان جيرمان من حسم الدوري الفرنسي قبل جولة من انتهاءه، وذلك على الرغم من تعادله بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعته مع فريق ستراسبورج خارج ملعب حديقة الأمراء، ليحقق بذلك الفريق اللقب الحادي عشر في تاريخه والتاسع تحت الإدارة القطرية، ويصبح الأكثر تتويجاً باللقب.

جاء ذلك بعد استمرار فارق ال4 نقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه لانس، الذي تمكن بدوره من الفوز على فريق أجاكسيو بثلاثية، ولكن ذلك لم يكن ليسعف الفريق لمواصلة ملاحقته للفريق الباريسي، مع تبقي مباراة واحدة في سجل منافسات الدوري.

وكان الفريق الباريسي قد بدأ مباراته على نحو هاديء لتأمين التعادل الذي سيكون كافياً لتحقيق اللقب، لينجح في المهمة بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن ينجح ميسي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 59، ولكن ستراسبورج لم يقفوا مكتوفي الأيدي وسجلوا التعادل في الدقيقة 79.

بذلك ينفرد باريس سان جيرمان بمركزه كالفريق الأكثر تتويجاً بالبطولة في التاريخ، بعد مشاركة مع فريق سانت إيتيان، كذلك يحقق الأرجنتيني ليو ميسي لقبه الثالث والأربعين في مسيرته، معادلاً بذلك رقم البرازيلي دانيل ألفيش زميله السابق في برشلونة والذي للعب للعملاق الباريسي أيضاً.

رابط مختصر