مجموعة يونيبر الألمانية للطاقة تكشف كيفية تأمين ألمانيا احتياجاتها من الغاز المسال

مصطفى ياسين
مال وأعمال
مصطفى ياسين1 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
مجموعة يونيبر الألمانية للطاقة تكشف كيفية تأمين ألمانيا احتياجاتها من الغاز المسال

قال ميشائيل لويس، الرئيس التنفيذي لمجموعة يونيبر الألمانية للطاقة، إن ألمانيا اتخذت العديد من الخطوات المختلفة بتوفير الكثير من مصادر الطاقة من أجل مواجهة فصل الشتاء، حيث إنه يعتقد بوجود استعداد تام لإمدادات الغاز خلال هذا الفصل.

وأضاف لويس، خلال تصريحات صحفية: “نسبة امتلاء الخزانات بإمدادات الغاز في ألمانيا من خلال الخطوات المكثفة التي اتخذتها لتوفير الاحتياطي في غضون الفترة المقبلة وصلت إلى 95%، ما يجعل مواجهة فصل الشتاء سهل أمام برلين”.

وتابع الرئيس التنفيذي لمجموعة يونيبر الألمانية للطاقة: “ألمانيا لا تعول على الإمدادات من الغاز الروسي الذي ربما يكون هناك احتمالية أن تحصل عليه خلال الفصل المقبل، لكنها استعدت بما يكفيها لمواجهة هذا البرد القارص”.

واستطرد: “عندما تشتد البرودة أو عندما تظهر مشاكل في شراء الغاز المسال أو عند حدوث الأمرين معا، فستسخدم ألمانيا ما لديها من مخزون من الغاز الذي سيكفيها خلال الشتاء”.

يذكر أن يونيبر هي أهم شركات تشتري الغاز من الدول الأخرى لتأمين احتياجات ألمانيا، حيث أشار رئيسها: “محطتنا للغاز المسال في مدينة فيلهلمسهافن تعمل، وما ننتجه سيكفينا في الفترة المقبلة والشتاء”.

رابط مختصر