التخطي إلى المحتوى
شركة جوجل تقوم بتحسينات مذهلة في نظام متجر Google Play Store للتقييمات

مهم جداً لبعض المتاجر أو المطاعم مثلاً الحصول على تقييمات إيجابية لجذب المزيد من العملاء الذين يقومون بمراجعة التقييمات من أجل أن نعرف رأي البقية وهل يستحق هذا المنتج أو هذا الطعام أن يتم شراءة .

الأمر نفسة يسير مع بعض التطبيقات في متجر Google Play Store حيث أن التقييمات السلبية تمنع مستخدمي الهواتف الذكية من تحميل بعض التطبيقات والبحث عن غيرها نتيجة لذلك لكن هناك من يقومون بتقديم تقييمات إيجابية مزيفة لزيادة الطلب على تطبيقاتهم التي لا تكون بتلك الروعة الذي يذكرونها .

وعندما أدركت شركة جوجل ذلك بدأت المحاولة ومواصلة البحث من أجل أن يتم التنافس بين التطبيقات بشكل عادل في متجر Google Play Store وأرادت أن تقوم بمنع أولئك الذين يقومون بتقييمات إيجابية مزيفة .

ومن هنا اعلنت شركة جوجل بأنها حسّنت العديد من الطرق من اجل مكافحة التطبيقات المزيفة بجهود جبارة من أجل التخلص من السلوكيات السيئة للمطورين المخادعين وقالت بأنها أصبحت قادرة على إزالة التعليقات المزيفة بشكل أكبر .

ومن خلال التطورات التي وصلت إليها شركة جوجل فإنها قد أصبحت قادرة على التدقيق بشكل أكبر ومعرفة حقيقة التقييمات التي تحدث في متجر Google Play Store لتحقيق فرصة لأولئك المطورين الموهوبين في زيادة شعبية تطبيقاتهم .