غداك عندنا.. طريقة تحضير البط بصوص البرتقال

مصطفى ياسين
منوعات
مصطفى ياسين18 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
غداك عندنا.. طريقة تحضير البط بصوص البرتقال

تعد وجبة البط بالبرتقال من أشهى وألذ الوجبات التي تقدم في المناسبات الهامة، فضلا عن أن ربة المنزل تصنعه لأسرتها لتكون الوجبة الأساسية وتوضع في منتصف سفرتها، لذا نستعرض في التقرير التالي طريقة عمل البط بالبرتقال بطريقة سهلة وبسيطة.

المكونات:
احضري عدد بط مناسب لعدد الأشخاص، ومعهم 3 أكواب من عصير البرتقال الفريش، بالإضافة لقشر البرتقال المبشور، واحضري 3 معالق من زيت الزيتون، وثلاث فصوص من الثوم، ومعلقة سكر كبيرة ومعلقة ملح وفلفل أسود صغيرة، ولا تنسي معلقتان من النشا المذابتان في كوب من الماء، وسخنِ الفرن على درجة حرارة 180.

الطريقة:
اغسلي البط جيدا واخلطي عصير البرتقال وقشر اابرتقال وزيت الزيتون والثون والملح والفلفل، وبعدها ضعي البط في صينية واسكبي الخليط عليها، ودلكيه برفق، وغطي الصينية جيدا بورق الألمونيوم، وادخلي البط للفرن المسخن مسبقا لساعتين، بعد ذلك أزيلي ورق الألمونيوم وزيدي درجة الحرارة، واتركيه لربع ساعة حتى يقرمش.

حضري صلصة البرتقال عن طريق تسخين عصير البرتقال مع السكر على نار هادئة، وعندما يصل لمرحلة الغليان ضعي النشا المذابة في الماء للعصير واستمري في التقليب حتى يصبح القوام ثقيلا، ضعي البط على طبق التقديم وصيي الصلصة فوقه وزيني الطبق بشرائح البرتقال.

رابط مختصر