غداك عندنا.. طريقة عمل المسخن الفلسطيني

مصطفى ياسين
منوعات
مصطفى ياسين20 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
غداك عندنا.. طريقة عمل المسخن الفلسطيني

يعد طبق المسخن من أشهر الوجبات الفلسطينية والتي تتكون من الدجاج، فضلا عن أنها أكلة دافئة تحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تمد الجسد بالكثير من الطاقة والقوة، لذا نستعرض في السطور التالية طريقة عمل المسخن الفلسطيني بمكونات خفيفة.

مكونات المسخن الفلسطيني
احضري كمية صدور دجاج على حسب الرغبة، واحضري معهم ربع كيلو من البصل، ولا تنسي إحضار خبز الصاج أو عيش التورتيلا على حسب المتوفر، واحضري ملعقة صغيرة من الزعتر، وفصين حبهان كاملين بدون طحن، وملعقتين زيت طعام، وملعقتين زيت زيتون، ورشة ملح، والبهارات التي تفضلينها في الطعام.

طريقة عمل المسخن الفلسطيني
ضعي وعاء مناسب على النار وضعي به كمية من الماء والحبهان والزعتر والملح واتركيه على النار حتى يصلي لمرحلة الغليان، وبعدها اشوي صدور الدجاج وقطعي البصل لمكعبات وضعيه على النار حتى يصل للون الذهبي، وضيفي البهارات والملح إلى البصل، وبعدها ضيفي قطع الدجاج وقلبي كل الخليط بشكل جيد، وقطعي الخبز إلى شرائح صغيرة بحجم مناسب.

بعد تقطيع الخبز حسب رغبتك ضعي الدجاج الذي تم تحضيره من قبل في قطع العيش، ولفي العيش بالخليط وضعيه في صينية مدهونة بزيت الزيتون وقومي برص العيش المحشي، ثم ادهني أصابع العيش من الأعلى، وضعي الصينية في الفرن ويقدم ساخنا مع السلطة والبطاطس الأصابع.

رابط مختصر