بهذه القيمة المهولة.. بريطانيا تدعم المدنيين الفلسطينيين

مصطفى ياسين
اخبار عالمية
مصطفى ياسين24 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
بهذه القيمة المهولة.. بريطانيا تدعم المدنيين الفلسطينيين

صرح ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، بأن بلاده ستدعم في غضون الفترة القليلة المقبلة المدنيين الفلسطينيين بحوالي 20 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد القذف والدمار الذي تعرض له قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن هذا يجسد الدور المحوري الذي تؤديه المملكة المتحدة من أجل دعم الفلسطينيين.

وأضاف سوناك، في بيان أمام مجلس العموم: “تعهدنا بالفعل بتقديم 10 ملايين جنيه إسترليني من الدعم الإضافي لمساعدة المدنيين في غزة، لكن هذا الدور لن يكون النهائي من الدعم الموجوه من المملكة المتحدة إلى المدنيين الفلسطينيين، فضلًا عن أننا نعتزم للوصول إلى أكثر من هذا في القريب العاجل”.

وتابع رئيس الوزراء البريطاني: “ما نقدمه الآن من الدعم للشعب الفلسطيني يعد أكثر مما قدمناه من الدعم السابق، فتقديم 20 مليون جنيه إسترليني إضافية من المساعدات الإنسانية يمثل هذه القيمة، فبالتأكيد المملكة لن تتخلى عن الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني”.

من جانبها قالت وزارة الخارجية البريطانية، إن المساعدات الإضافية تكشف عن جهود بريطانيا العالمية في توصيل المساعدات وكل ما يحتاجه الشعب الفلسطيني من دعم خلال الفترة المقبلة.

رابط مختصر