التخطي إلى المحتوى
ترامب يحذر الشركات التي تسعى لنقل أنشطتها خارج البلاد

قد أطلق الرئيس المنتخب دونالد ترامب عاصفة من التغريدات اليوم لتحذير الشركات الأمريكية أن لا تفعل الخطأ الدي وصفه بالمكلف جدا بتحريك الإنتاج الى خارج البلاد.
وكتب الرئيس المنتخب : ‘ انا ارجوكم، لقد كنت قد حذرت قبل اتخاذ أي خطأ مكلف جدا! يمكننا القيام بأعمال تجارية في الولايات المتحدة ‘، مفصلا مرة أخرى كيف تريد الشركات الأمريكية نقل إنتاجهم إلى الخارج حيث القوة العاملة أرخص، ثم إعادة استيراد المنتجات في الولايات المتحدة.

وضهرت هذه الرسالة مرة أخرى على الواجهة، ليس فقط خلال الحملة الانتخابات الرئاسية ولكن في الاسبوع الماضي خلال ‘جولة النصر ‘التي بدأها من مصنع في ولاية انديانا (شمال)، مما دفع الإدارة للحفاظ على 1000 من الوظائف التي كانت أغلبها من المكسيك في مقابل بدل الضرائب.
و قال السيد ترامب مهددا : لقد خفضت الولايات المتحدة بشكل ملحوظ الضرائب والأنظمة التجارية، ولكن الشركات التي تترك بلدنا وتدهب إلى بلد آخر، ستطرد موظفيها، و ستقوم ببناء مصنع جديد أو منشأة في بلد آخر، ومن ثم يعتقدون انهم سيستطيعون بيع هذه المنتجات في الولايات المتحدة دون أن تعاقب على هذا الغش! ‘، مذكرا بأنه يريد فرض ضريبة 35٪ على الواردات، لردع مثل هده العمليات.