التخطي إلى المحتوى
سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري الريال السعودي في السوق السوداء مباشر السبت 10 ديسمبر 2016 مـ  “سعر الدولار ” الان لحظة بلحظة
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء وبنوك مصر والعراق تحديث اسعار الدولار  الامريكي الان 365 السبت 10-12-2016 ميلادي سعر صرف عملة الدولار نتيجة تعاملات اليوم في الأسواق المصرفية USD Price في السعودية ومصر واليمن والمغرب وبقية الدول العربية الأخرى، سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري الريال السعودي واليمني والدرهم المغربي وبقية العملات ومعرفة تقلبات الأسعار المتعلقة بالتداول والأخبار السياسية والمنعطفات في الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط.

من المعلوم بأنه قم تم بدأ العمل بالدولار بصفت عملة رئيسية للولايات المتحدة الامريكية في عام 1792 بحيث نجد أن الواحد دولار يساوي مئة سنت، ويرمز له بالرمز USD أو $.علما بان اكبر فئة للدولار وصلت 10000 للورقة الواحدة، وقد مرات العملية المالية للولايات المتحدة الامريكية بالعديد من الامور والكوارث الاقتصادية التي أدت إلى احداث منذ عام 1973 م انخفضت القيمة الحقيقة للدولار الأمريكي حوالي 40 مرة.

ونركز في هذا الموضوع على سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي ، وإرتباط التطورات المتعلقة بأسعار النفط والقرار الجديد من منظمة أوبك ، والمتمثل في التوافق حول أسعار النفط ومستوى الإنتاج الموحد بالإضافة إلى سعر الريال مقابل الجنيه المصري ، خاصة بالنسبة لما يتعلق بموسم الحج وأيضا العمرة وبيع وشراء العملة السعودية في البنوك والأسواق السوداء ، وكذلك المغتربين الموجودين في السعودية ، والذين يرغبون في إرسال أموال إلى ذويهم في جمهورية مصر العربية.

حدثت في الفترة الأخيرة العديد من التقلبات وإثارات المخاوف لدى رؤوس الأموال الأجنبية وأصحاب الشركات والاستثمارات وذلك بسبب حدوث الكثير من التغيرات السياسية، وأهمها وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ، وتداعيات ذلك الأمر على الإقتصاد العالمي بشكل عام.

سعر الدولار اليوم

وقد بلغ سعر الريال السعودي 0.2667 دولار أمريكي ، في حين أن الدولار الأمريكي مقابل الريال الواحد يساوي 3.7493 ريال سعودي ، حيث أن عملة المملكة العربية السعودية لم تشهد تغييرا كبيرا مقارنة بالعملة الأمريكية.

ومنذ يوم 29 نوفمبر وحتى اليوم ، إنحصر سعر الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي ما بين 3.7490 ريال و3.7510 ريال ، ما يعني عدم وجود تغيير كبير في حين أن سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي في هذه الفترة تراوح بين 0.26658 دولار و0.26674 دولار

وبالنسبة لسعر الريال السعودي مقابل اليورو فإن سعر اليورو الواحد يساوي 3.9926 ريال سعودي ، وتساوي الليرة السورية مبلغ 0.0073 ريال سعودي ، في حين أن سعر الريال القطري يساوي 1.0299 ريال سعودي في المقابل ، فإن سعر الريال اليمني الواحد يساوي 0.0150 ريال سعودي..

سعر الدولار الان

وقد بلغ سعر الريال في السوق السوداء في مصر لشراء 6.30 جنيه ، في حين وصل سعر البيع إلى 6.50 جنيه ، أما بالنسبة لمتوسط أسعار الريال في البنوك الرسمية المصرية فقد وصل للبيع إلى 5.74 جنيه وللشراء إلى 5.67 جنيه.

وننتقل إلى البنوك الرسمية حيث أن البنك الأهلي الكويتي في مصر يبيع بـ 5.81 جنيه في حين أن الشراء مقابل 5.72 جنيه ، في حين يبيع ويشتري كل من مصرف أبوظبي الإسلامي والمصرف المتحد بنفس الأسعار للمصرفين حيث أن الشراء مقابل 5.71 جنيه والبيع مقابل 5.83 جنيه.

أما في البنك المركزي المصري فإن سعر الشراء 5.70 جنيه مقابل 5.81 للبيع وفي البنك العربى الافريقي الدولى فسعر الشراء بلغ 5.68 جنيه وسعر البيع 5.78 جنيه ، وفي بنك بلوم مصر فقد بلغ سعر البيع 5.68 وسعر الشراء 5.80.

سعر الدولار مقابل الجنيه المصري

سعر الدولار في السوق السوداء

يختلف تواجد عملة الدولار لدى الأسواق السوداء من بلد إلى آخر وفي العادة يتراوح الثمن بزيادة عن السعر الرسمي ما بين 20% وتصل إلى أرقام كبيرة لبعض الدول العربية التي تمنع تداول العملات الصعبة لدى شرائح المجتمع مثل مصر والتي قد تصل فيها نسبة الزيادة إلى أكثر من 90% وفق التقارير الواردة من مراسلينا في الساحة المصرية