التخطي إلى المحتوى
ميسي يقترب من كسر رقم رونالدو في دوري أبطال أوروبا

سيحظى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بفرصة كسر رقم منافسه الأول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في عدد الأهداف المسجلة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عندما يستضيف برشلونة نظيره الألماني بوروسيا مونشنجلادباخ غداً الثلاثاء.

وأحرز رونالدو 11 هدف في دور المجموعات في الموسم الماضي مع ريال مدريد، ويبدو أن رقمه أصبح في خطر حيث أحرز ميسي 9 أهداف في دور المجموعات حتى الآن، ويمتلك فرصة كسر رقم الدون إذا ما تمكن من إحراز الهاتريك أمام مونشنجلادباخ.

ميسي

وتمكن ميسي من تسجيل أهدافه التسعة في أربع مباريات فقط، حيث غاب البرغوث عن مباراة البرسا أمام مونشنجلادباخ في الجولة الثانية من دور المجموعات بسبب الإصابة.

ورغم صعوبة مهمة “الهاتريك” بالنسبة لميسي نظراً للمستوى الجيد لفريق بوروسيا مونشنجلادباخ، إلا أنه لا يوجد لاعب أحرز ثلاثة أهداف أو أكثر في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا لعدد مرات أكبر من النجم الأرجنتيني.

وبالفعل، أحرز ميسي الهاتريك مرتين حتى الآن في نسخة دوري الأبطال هذا الموسم، أمام سيلتيك الاسكتلندي وأمام مانشستر سيتي الإنجليزي ليحقق لمهاجم البالغ من العمر 29 عاماً رقماً قياسياً بإحراز الهاتريك في سبع مناسبات في البطولة الأوروبية.

وإذا تمكن ميسي من تحقيق المهمة الصعبة بإحراز الهاتريك أمام مونشنجلادباخ غداً الثلاثاء، فلن يكسر ميسي رقم رونالدو التهديفي فقط، بل سيتساوى معه أيضاً في عدد الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ برصيد 95 هدف.

ميسي